leftlogo

أغرب 5 أنواع للقهوة في العالم.. منها بـ«الكولاجين» تكافح «السليوليت»

A A A
قهوة بالكولاجين
قهوة بالكولاجين
هناك الكثير من أنواع القهوة في العالم، لكن القليل منها غريب مثل تلك المصنوعة من الحيوانات البرية، ربما سمعت عن kopi luwak، قهوة القطط الإندونيسية التي اشتهرت من خلال أفلام مثل "The Bucket List"، لكن هل كنت على علم بأن هناك الكثير من أنواع القهوة المتخصصة الأخرى التي يتم "تكريرها" (تعبير ملطف عن هضمها) بواسطة الحيوانات؟، وتأتي كل أنواع القهوة المميزة الغريبة هذه من حيوان يأكل حبوب البن، مثل القرد أو القط البري أو الفيل، وفي هذا الدليل نغوص في العالم الغريب لقهوة الحيوانات، ونزودك بأكثر مما كنت تريد أن تعرفه على الأرجح عن أغلى قهوة في العالم.

هناك عدد مذهل من أنواع القهوة الغريبة، ومنها حسب موقع Coffee Affection:


1- Kopi Luwak:


ربما تكون القهوة الأكثر شهرة وغريبة، Kopi Luwak مصنوعة بمساعدة حيوان نخيل الزباد، القطط البرية التي تسمى "luwaks" في إندونيسيا، تأكل القطط كرز قهوة أرابيكا الناضجة وتهضمها جزئيًا، ويقال إن حبوب البن الناتجة، والتي يتم قطفها يدويًا من براز القطط، تكون ناعمة وذات نكهة مميزة.
يصل سعرها إلى 400 دولار للرطل ويوصف طعمها أنه ترابيًا ومتوازنًا وليس مرًا.

2- العاج الأسود:

قهوة روث الفيل هي بالضبط ما تبدو عليه، تغذي شركة Black Ivory Coffee الفيلة بحبوب القهوة وتجمع روثها، هذا هو واحد من أغلى أنواع القهوة في العالم - حيث تبلغ تكلفته أكثر من 1000 دولار للرطل - لكن المعجبين يصفون طعمه بأنه غير عادي بنكهة الشيكولاتة والتوابل والعشب.

3- قهوة قرد الريسوس:


تأتي قهوة القرد من شيكماجالور، الهند، وهي منطقة بها الكثير من الغابات المطيرة والشواطئ وقرود الريسوس، تمضغ القردة كرز القهوة ثم تبصقها، تاركة علامات الأسنان واللعاب، تعمل الإنزيمات الموجودة في لعاب القرد على تكسير الحبة إلى حد ما، تاركة حبوب البن بنكهة مختلفة، ومن المثير للاهتمام أن حبوب البن هذه تتحول إلى اللون الرمادي بعد معالجتها، بدلًا من اللون الأخضر التقليدي.
هذه قهوة ثقيلة وحمضية إلى حد ما مع مكونات مثل الفانيليا والشوكولاتة والحمضيات ويصل سعرها إلى 300 دولار للرطل.

4- قهوة البيض:

قهوة تقليدية في فيتنام تُعرف أيضًا باسم Cà phê trứng، تتكون من صفار البيض ومسحوق القهوة والحليب المكثف، هذا النوع من القهوة أقل حمضية ويضيف البيض طعمًا كريميًا للشراب.

5- قهوة بالكولاجين:


أظهرت الأبحاث أن الكولاجين يمكن أن يكون داعمًا قويًا وفعال ومؤثر على مرونة الجلد ومكافحة السليوليت، كما يمكن له أن يجعل الخطوط الدقيقة في الوجه، والتي تعبر عن الشيخوخة تظهر بشكل يبدو أصغر، ومع التجربة أيضًا تبين أن مستويات الرطوبة في الجلد لدى المشاركين في التجربة كانت أعلى بسبع مرات من أولئك الذين لم يتناولوا مكملات الكولاجين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022