leftlogo

أغرب 5 برامج لمسابقات الطهي.. أعمل أسوأ أكلة واكسب 250 ألف دولار

A A A
مسابقات الطهي
مسابقات الطهي

تهيمن مسابقات برامج الطهي على القنوات، وهي تحظي بشعبية كبيرة، بسبب الأجواء التنافسية التي تتخللها، وهناك برامج للطهي تعمل بمعايير فوز صعبة وغريبة كعمل أسوأ وأغرب طبخة وتخريب طعام المنافسين، وأصبح الأمر لا يتعلق فقط بصناعة الأفضل، حيث حاولت بعض البرامج التجديد بالبحث عن الأسوأ أو الأغرب، وفيما يلي قائمة بعروض الطهي التنافسية التي تطلب شروط صعبة وغريبة للفوز في المسابقة.

برنامج أسوأ الطهاة في أمريكا

يعتبر برنامج "أسوأ الطهاة في أمريكا"، من أغرب وأصعب برامج الطبخ في العالم، وعلى عكس كل المسابقات التي تشترط تقديم أشهي الوجبات، فهذا البرنامج يطلب من الطهاة المتسابقين تقديم أسوأ ما لديهم من الأصناف، ويحصل على الجائزة الطاهي الذي يصنع أسوأ وصفة، وفق لجنة تحكيم، والتي تقدر بـ 250 ألف دولار أمريكي.

برنامج Cutthroat Kitchen

تعرض كل حلقة من برنامج Cutthroat Kitchen طرقًا جديدة للمتسابقين لتخريب طبخ بعضهم البعض، ويراهن المتسابقون بالمال على عمليات تخريب مختلفة لضمان عدم فوز خصمهم، والفائز في هذه المسابقة يحصل على 20 ألف دولار أمريكي، كما يقدم الطهاة الأصناف المختلفة باستخدام وعاء طبخ واحد وفي مطابخ صغير للغاية، وفي أوقات محددة، ويقدم البرنامج ألتون براون، وهو مقدم برامج طهي أمريكي.


برنامج Hell's Kitchen

برنامج Hell's Kitchen أو "مطبخ الجحيم"، الذي يقدمه الطاهي الشهير غوردون رامزي، وتجمع المسابقة مجموعة من الطهاة معًا للتنافس على منصب رئيس الطهاة، ولا يقتصر الأمر على صعوبة تحضير الأطباق التي يعدها هؤلاء الطهاة، ولكن الصعوبة تكون في حرارة المطبخ المرتفعة، وضغط "رامزي" الذي يقف وراء الطاهيين يراقبهم بطريقة تربك الطهاة.

برنامج Guy's Grocery Games

يُعد Guy's Grocery Games من أشهر برامج الطهي في العالم، ويواجه المتسابقون التحدي المتمثل في التسوق لشراء مكوناتهم الخاصة في فترة زمنية قصيرة، ثم طهي أطباقهم تحت ضغط، ثم يتذوق الحكام الأطباق ويتم استبعاد متسابق في كل جولة، الأهم أن يتم كل شيء بسرعة ودقة.

برنامج حرب الكب كيك - Cupcake Wars

لا يخلو برنامج "حرب الكب كيك" أو Cupcake Wars من مستوى الصعوبة؛ فهو لا يقتصر على طهي بعض الوجبات، لكن يعتمد البرنامج على تناقس المتسابقين لعمل كعكات الكب كيك المزينة بشكل كامل في وقت قصير، وتمر الكعكات إلى ثلاث جولات من التحكيم، من أمهر وأشهر الطهاة في العالم، لاختيار الفائز.

e499b744-cb1b-4727-9552-1b232e41b350
برنامج Cutthroat Kitchen

 

2

برنامج Hell's Kitchen

1

برنامج Guy's Grocery Games

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022