leftlogo

أغرب 7 أنواع للبيتزا حول العالم.. في الدنمارك يضيفون لحم الحصان وفي السويد الموز والأناناس

A A A
بيتزا
أغرب أنواع البيتزا
نحتفل اليوم باليوم العالمي للبيتزا، أشهر فطيرة في العالم، التي يفضل الناس تناولها، وحول العالم يقوم الناس بإضافة مكوناتهم المميزة من بيئتهم الخاصة، وعكس المتوقع هناك بعض المكونات الغريبة التي يضيفها الناس على البيتزا، نستعرض أغرب  مكونات البيتزا حول العالم.

1- بيتزا البازلاء الخضراء

في البرازيل يتم صنع بيتزا مشهورة هناك بالبازلاء الخضراء، كمكون أساسي للبيتزا

2- بيتزا المايونيز

في اليابان تحظى البيتزا بشعبية كبيرة، أشهر أنواع البيتزا هناك بيتزا مايو جاجا والتي تشمل مكوناتها البطاطس والفلفل والذرة والمايونيز.

3- بيتزا الموز والاناناس

أما في السويد يحبون إضافة مكوناتها الخاصة على البيتزا،وأشهر أنواع البيتزا هناك هي بيتزا بانانا كاري، وتشمل مكوناتها الموز والأناناس مع الفول السوداني والدجاج، ولا أحد يعلم ما سر حبهم لهذه المكونات الغريبة.

3- بيتزا الذهب والكافيار

من المعروف عن الأشخاص في نيويورك حبهم للأطعمة الفاخرة، وهو حين يحضرون البيتزا يجعلوها فاخرة بشكل لا يصدق إذا يضيفون إليها الكافيار وكبد الأوز مع الحبار ورقائق الذهب القابل للأكل عيار 24 قراط، والتي صنفت كواحد من أغلى أنواع البيتزا في العالم، ويمكنك لأي شخص طلبها والاستمتاع بتناولها بشرط أن يمتلك سعرها العالي وأن يطلبها قبل 48 ساعة ليتم تجهيزها بشكل مثالي.

4- بيتزا البيض بالشوكولاتة

وفي إنجلترا يتم إعداد بيتزا خاصة وشهيرة هناك يضاف إليها البيض والشوكولاتة مع شرائح السمك، ومن المثير أن هذه البيتزا تعد فقط في المناسبات الخاصة.

5- اليابان  بيتزا السوشي

في اليابان مرة أخرى، يتم تقديم بيتزا محببة وشهيرة وهي بيتزا السوشي، فمن المعروف مدى حبهم للمأكولات البحرية والأسماك لذا فعندما يعدون بيتزا شعبية يجب أن تكون بيتزا السوشي.

6- بيتزا لحم الحصان

في الدنمارك يتم تقديم بيتزا لحم الحصان وهي من الأطباق الشعبية والشهيرة هناك، ورغم غرابة هذا الطبق إلا أن الدينماركيين يحبون ويفضلون تناوله في المناسبات والاحتفالات.

7- بيتزا الايس كريم

في فيلادلفيا أمريكا يتم تقديم بيتزا الآيس كريم الساخن بين طبقات البيتزا، وعلى السطح تضاف بولات الأيس كريم البارد بأي نكهة يطلبها العملاء، وهي واحدة من أشهر وأغرب أنواع البيتزا الموجودة هناك.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022