leftlogo

أغرب 7 أنواع من الأيس كريم حول العالم.. أبرزها بـ«كبدة البط» و«المكرونة»

A A A
آيس كريم
آيس كريم

 

إذا كنت تعتقد بأنك الوحيد في هذا العالم الذي يفضل الآيس كريم المنعش في كل الأوقات، فأنت مخطيء، فهناك الكثير حول العالم يشاركوك هذا العشق، للدرجة التي جعلتهم يدخلون وجباتهم الشعبية في صنع الأيس كريم المميز.

من أيس كريم الأرز في اليابان، والإسباجيتي في ألمانيا والدندورما المطاطية، نكتشفأن هناك عالم رائع مليئ بالآيس كريم نذكر لكم بعضه.

لبنان: آيس كريم حلاوة

يتم صنع الآيس كريم في لبنان وفلسطين بالحلاوة الطحينية، وهو نوع شعبي هناك، ويتهافت الجميع حول العالم حول هذا النوع الشهي من الآيس كريم، ويتم إضافة الجوز والعسل وأنواع أخرى من المكسرات عليه، لإضفاء نكهة مقرمشة.


اليابان: آيس كريم الأرز (الموتشي)

الموتشي هي نوع من الأكلات المشهورة في اليابان، وهو عبارة عن الأرز الياباني المطهي بتوابل مميزة، ويتم صنع أشهر أنوع  الآيس كريم من خلال مزج عجينة الأرز مع الحليب ليتكون الآيس كريم، ويمكنك إضافة الشوكولاتة أو مستخلص الفانيليا أو ماتشا اليابانية.

إيطاليا: جيلاتو

الجيلاتو هو ابن عم الآيس كريم التقليدي، وهو مزيج من نفس المكونات الأساسية مع اختلافات طفيفة للحصول على نكهة وقوام أكثر كثافة وقوام، في الوقت الذي يتكون فيها الآيس كريم من صفار البيض، فإن الجيلاتو لا يحتوي على صفار البيض، ما يعطي قوام أُثقل، إلى جانب أنه يتم خلط هذه الحلوى اللذيذة لفترة أطول ويتم تقديمها بدرجات أكثر دفئًا من الآيس كريم، مما يمنحها ثقلًا أكبر.

تركيا: الدندورما

في تركيا يتم صنع الدندورما في أجواء مرحة، وهو نوع من الآيس كريم المطاطي الكثيف لدرجة أنه يمكنك تناوله باستخدام شوكة وسكين، تحصل الدوندورما على تمددها الشهير من نشا السليب الذي يتم حصاده من بساتين الفاكهة البرية هناك، وعلى الرغم من أنه يمكنك العثور عليه في جميع أنحاء تركيا، إلا أنه ينتشر في مدينة كهرمانا مارسا، والمعروفة أيضًا بعاصمة الآيس كريم في تركيا.

فرنسا: آيس كريم من فطائر فوا جرا

تعد فطائر فوا جرا من الأطباق الشهيرة في فرنسا، وهي مكونة من كبد البط أو الإوز، وبسبب الشعبية التي يحظي بها هذا الطبق تم صنع آيس كريم فوا جوا، ورغم أن هذا يبدو غريبًا بعض الشيء، إلا أن الأيس كريم المصنوع من صدر وكبد البط يحظي بحب كبير لكل من جربوه.

إيران: فحلوده أو الفالودة

إذا كنت ترغب في تذوق نكهة مميزة وجديدة من الآيس كريم، فجرب الفالودة الفارسية، والتي تتكون من نكهة ماء الورد المميزة والمكسرات المطحونة والفاكهة والكرز الحامض.

ألمانيا: سباجيتي

إذا كنت لا تحب آيس كريم الفانيليا، يمكنك دائمًا الحصول على المكرونة الخاصة بك بنكهات الشوكولاتة أو الكيوي أو البطيخ في ألمانيا، حيث يتم صنع آيس كريم سباجيتي بنكهات مختلفة، ومنها سباجيتي الفانيليا، سباجيتي بجبن البارميزان وجوز الهند، أو سباجيتي الشوكولاتة البيضاء.

3
11
الآيس كريم حول العالم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022