leftlogo

أغرب 8 أنواع من المخللات..منها عين الجمل والجمبري واوعى ترمي قشر البطيخ

A A A
بيض مخلل
بيض مخلل

 

إذا أردت أن تلجأ لفاتح شهية طبيعي أثناء تناولك الطعام، فإن أول ما سيخطر على بالك هو المخلل، وربما تكون لا تعرف أنواعا منه سوى الخيار والجزر واللفت، لكن المثير أن هناك أنواعا غريبة لخضروات وفواكه، نعم، كما قرأت، يمكنك تخليلها. ونتعرف عليها هنا، وفقا لما ورد في موقع Taste Home، وهي كالتالي:

الأفوكادو المخلل

هل اشتريت العديد من ثمرات الأفوكادو الصلبة، ولا تعرف كيف تتصرف معها سوى أن تنتظر أياما حتى تنضج وتصبح طرية، لكن المثير أنك يمكن أن تجرب تخليلها واستخدامها في السلطات. 

الجمبري المخلل

من المؤسف أنك لن تجد الكثير من المطاعم تقدم هذا النوع من المخلل، رغم أن الجمبري المخلل مثالي في إضافته إلى السلطة أو البيتزا أو تناوله مفردا بالواحدة تلو الأخرى كسناكس خفيف.

قشر البرتقال المخلل

إذا ذهبت إلى الهند أو مطعم هندي لطيف قد تجدهم يعرضون قشر البرتقال المخلل كخيار مثالي كفاتح للشهية، هذا المخلل الفريد من نوعه مذاقه يحتوي على العديد من الفيتامينات ويشكل مزيجا مثاليا مع الأرز.

عين الجمل المخلل

لا تتعجب أن المكسرات يمكن تخليلها، فهي تعتبر طبق إنجليزي شهير كفاتح شهية، حيث تبقي المكسرات اللذيذة في محلول ملحي لعدة أيام قبل استخدامها وتبدو سوداء آنذاك، وتعتبر مثالية مع سلطة الطماطم وطبق من الجبنة خاصة الريكفورد الإنجليزية.

الثوم المخلل

ربما نضع الثوم في المحلول الملحي الذي نضيف إليه الخضروات التي نريد تخليلها، لكن هل فكرت يوما أن تتناول الثوم كمخلل في حد ذاته، وقتها سيفقد الكثير من صلابته ويصبح طريا ويمكن إضافته إلى السلطات أو الخضروات المسلوقة.

البيض المخلل

ربما لا تكون جربت ذلك، لكن البيض يمكن أيضا تخليله، خاصة البيض المسلوق الذي سيكون طبقا مثاليا كسناكس خفيفة أو مع سلطة البيض. 

قشر البطيخ المخلل

لا تهدر قشر البطيخ، ما عليك سوى تقشير الجزء الأخضر الخارجي وخلل القشرة المتبقية - ستجد أنه مكمل رائع للعديد من اللحوم، ويمكنك حتى لفها في اللحم وخبزها للحصول نكهة قوية من المقبلات.

المانجو المخلل

المانجو المخلل ليس طبقا شهيرا فقط في الهند، الدولة الشهيرة بزراعنها واستخدامها  في أطباق متنوعة، لكن هذا الطبق مشهور أيضا في الخليج العربي باسم "عمبة" أو "عنبة"، خاصة في العراق، ويصنع من المانجو والخل والكركم والملح والبهارات المطحونة ومنها الحلبة، ويضاف إلى سندويتشات الشاورمة والفلافل، ويقال إنها ظهرت للمرة الأولى في بغداد ومنها انتشر إلى الهند وباقي الدول.

جمبري مخلل
جمبري مخلل


قشر البرتقال

ثوم مخلل
ثوم مخلل

بيض مخلل
بيض مخلل

مانجو مخلل
مانجو مخلل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022