leftlogo

أغلى 6 أنواع شوكولاتة في العالم.. أبرزها «شوكليت بوكس» بمليون ونصف المليون دولار

A A A
شوكولاتة
أغلى أنواع الشوكولاتة

عند الحديث عن بعض أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم، فيمكن أن نُلحق بها كلمة ملايين الجنيهات، لكن دعونا نتفق أن هناك مهاوييس قد ينفقون آلاف وأحيانا الملايين من أجل شيء مميز، وهل أنت مستعد للتعرف على عالم الشوكولاتة باهظة الثمن؟ إليك أغلى شوكولاتة في العالم بحسب موقع Ventured.

1- شوكليت بوكس

أغلى أنواع الشوكولاتة هي "لو شوكليت بوكس" بسعر مليون دولار ونص المليون للصندوق الواحد، ويرجع السعر المرتفع إلى القلائد والأساور والخواتم وغيرها من المجوهرات من Simon Jewellers.

على الرغم من كونه غنيًا بشكل مثير للإعجاب، إلا أن Le Chocolate Box كان في الأساس حيلة ترويجية، ولا يمكنك العثور عليه للبيع اليوم بأي سعر، ومع ذلك لا يزال ملك الحلويات باهظة الثمن بلا منازع.

2- Frrrozen Haute Chocolate


من بين أغلى أنواع الشوكولاتة الموجودة في التاريخ، مثلجات الشوكولاتة هذه التي تبلغ تكلفتها 25 ألف دولار، والتي تم صنعها للترويج لمطعم نيويورك Serendipity 3، وعلى طول الطريق، سجلت أيضًا رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس لأغلى أنواع الحلوى، وتتميز بمزيج من 28 نوع من الكاكاو مع خمس أونصات من ذهب عيار 23 قيراطًا صالحًا للأكل، يتم تقديمها في كأس ذهبي مرصع بالألماس الأبيض.

3- بيضة الشوكولاتة الذهبية

وصفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية هذه البيضة بأنها "أغلى بيضة شوكولاتة غير مرصعة بالجواهر"، بيعت في مزاد علني بمبلغ 11 ألف دولار، يزن Golden Speckled Egg ما يزيد قليلاً عن 100 رطل ويبلغ ارتفاعها ثلاثة أقدام وعرضها بوصتين.


تم صنعها بواسطة سبعة صانعي شوكولاتة من المملكة المتحدة واليابان. استخدموا شوكولاتة Amedei وأوراق الذهب الصالحة للأكل وحشوة الشوكولاتة الراقية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم تزيينها بـ 12 بيضة صغيرة من الشوكولاتة و20 قطعة شوكولاتة وخمس زهور مصنوعة من الشوكولاتة البيضاء، ولسوء الحظ، لا يمكن شراء هذه البيضة اليوم، حيث أقيم المزاد في عام 2012 وبيعت ولكن ذهبت عائدات المزاد جميعًا إلى الأعمال الخيرية.

4- شوكولاتة مرصعة بالألماس من شواروفسكي

في عام 2010، تعاونت شركة باتشي لصناعة الشوكولاتة اللبنانية ومتجر هارودز العملاق في ابتكار هذه الشوكولاتة المرصعة من سواروفسكي، وكل قطعة من الـ 49 قطعة من الشوكولاتة الداكنة مرصعة بكريستال سواروفسكي ومكسوة بالذهب والورد الحريري، ثم يتم لفها بالحرير الهندي وتوضع في صندوق جلدي.


لم يعد صندوق الشوكولاتة الذي تبلغ قيمته 10 آلاف دولار متاحًا للبيع، لكن متجر الشوكولاتة باتشي المشهور عالميًا لا يزال قويًا، يقدمون مجموعة واسعة من أطباق الشوكولاتة الشهية، بما في ذلك القدرة على صنع صندوق الشوكولاتة الخاص بك بحوالي 150 دولارًا.

5- لوح شوكولاتة كادبوري ويسبا جولد

في عام 1995، قررت شركة الشوكولاتة الشهيرة Cadbury إعادة إطلاق Wispa Gold Bar، وللمساعدة في الإعلان عن الحدث وقاموا بصنع Wispa Gold Bar خاص بقيمة 1600 دولار، تم صنعه من حبوب كاكاو مدغشقر الفاخرة وملفوف بورق ذهب صالح للأكل، وتم طرح العرض الفريد للمزاد، لكن العارض الفائز لم يتقدم للمطالبة بجائزته، لذلك عاد الشريط إلى Cadbury. 


اليوم يتم عرضها في متحف Cadbury World الخاص بالشوكولاتة، بينما تتوفر إصدارات أكثر بأسعار معقولة في مواقع البيع بالتجزئة في كل مكان.

6- DeLafée Gold Chocolate Box


بأخذ فكرة الشوكولاتة ذات المذاق الغني إلى مستوى جديد تمامًا تم تمييز حلوى البرالين هذه من DeLafée بذهب عيار 24 قيراطًا حقيقيًا صالحًا للأكل، ويحتوي الصندوق المكون من ثمانية حلوى شوكولاتة وقطعة ذهبية على عملة ذهبية سويسرية حقيقية غير صالحة للأكل من عام 1910 إلى عام 1920.


حتى المُصنِّع يعترف بأن الذهب ليس له طعم كبير، لكنه يضيف توهجًا دافئًا للشوكولاتة الداكنة ويصل سعرها إلى 517 دولار للصنودق المكون من 8 قطع.

2
 Frrrozen Haute Chocolate سعرها 25 ألف دولار

البيضة
بيضة الشوكولاتة الذهبية التي دخلت موسوعة جينيس

كادبري
Wispa Gold Bar من كادبوري بـ 1600 دولار


ديلفاتو
DeLafée Gold Chocolate Box بسعر 517 دولار


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022