leftlogo

أفضل 8 أنواع جبنة لتحضير «ماك أند تشيز».. جرب «القريش والشيدر» لو عاوز طعم جديد

A A A
انواع جبن
أنواع الجبن

الماك أند تتشيز، من أسهل الأطباق التي يمكن أن تصنعها في المنزل، ويمكن تحضيرها بأنواع متنوعة من الأجبان، من الجبن القريش إلى جبن البارميزان، وبالطبع لكل نوع مذاق مختلف، وسوف نقدم لك قائمة ببعض الأنواع التي يمكنك إضافتها لطبق المكرونة، لتجربة مذاقات مختلفة من هذا الطبق الشهي.


1- جبن الشيدر

الجبن الشيدر، هو أكثر أنواع الأجبان انتشارًا حول العالم، وأكثرها استخدمها في طبق الماك أند تشيز، يمكنك المزج بين الشيدر وأي نوع آخر من الأجبان في هذه القائمة، أو وضعها منفردة.

2- جبن غرويير

جبن غرويير السويسري يشبه جبن الشيدر، لكنه أكثر دسامة، ومن حسن الحظ أن هذا النوع متوفر في كل المتاجر باسعار مناسبة.

3- جبن الأغنام

نوع أخر من الجبن، لكنه كريمي دسم، يمكن إضافته على المكرونة، واستمتع بطبق ماك أند تشيز غني عشبي ومذاق جديد.

4- جبن البارميزان 

حتى لو كانت جبن البارميزان غالية بعض الشيء، ولكن يجب تجربتها ولو لمرة واحدة في حياتك على طبق ماك أند تشيز لأختبار مذاق جديد فريد من نوعه.

5- جين فونتينا

جبن الفونتينا هو جبن حليب البقر تم تصنيعه في إيطاليا منذ عام 1477 ولكنه متاح أيضًا على نطاق واسع في كل الدول، وهناك أنواع منها أسعارها مناسبة.

6- الجبن القريش

الجبن القريش أكثر أنواع الأجبان إتاحة في كل مكان، قد تعتقد بأنه لا يصلح لطبق  ماك أند تشيز، ولكن عكس ذلك هو مناسب للغاية، ودسم بما يكفي ليكون مكون لهذا الطبق، ويمكن مزج جبن الشيدر أو جبن الرومي مع القريش لإضفاء مزيد من الطعم.

7- جبن ماسكاربوني 

 جبن ماسكاربوني هو جبن إيطالي ناعم وكريمة وهو أكثر أنواع الأجبان استخدامًا في ماك أند تشيز الكلاسيكية، بسبب محتواها العالي من الدهون وكأنها مزيج من الزبدة والجبن الكريمي.

8- جبنة كممبرت

في فرنسا هناك أكثر من 400 نوع من الجبن، وجبنة كاميمبرت واحدة  من أشهر وأقدم أنواع الأجبان الدسمة في فرنسا، وهي تستخدم في الأساس في الطبخ وصنع الصوصات الدسمة،وهي مناسبة لهذا الطبق.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022