leftlogo

أكلات ابعد عنها لو بتعمل كيتو دايت.. منها الحمص والزبادي

A A A
عصير برتقال - جريب فروت (2)
البرتقال ممنوع في الكيتو دايت
بسبب قيود الكيتو دايت، غالبًا ما يتعرض الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي لخطر نقص العناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامينات ب فيتامين د والكالسيوم والسيلينيوم والمغنيسيوم وفيتامين ج، كما تقول دانا إليا، اختصاصية التغذية في الطب التكاملي والوظيفي في لانكستر، بنسلفانيا.
وتضيف، إذا كنت تتناول نظاما غذائيا أمريكيا، والذي عادت ما يكون مليئًا بالأطعمة المصنعة، فربما تكون قد تفكر في اتباع نظام كيتو الغذائي، الذي يعاني بالفعل من نقص في عدد كبير من العناصر الغذائية المهمة، وفقًا لمجلس معلومات الغذاء الدولي.

أطعمة ممنوعه في الكيتو دايت

اعلم أن الكيتو لا يقتصر فقط على تجنب الحبوب المكررة والوجبات السريعة والسكر- وهو مفهوم خاطئ شائع، كل شيء باستثناء الدهون النقية (مثل الزيت) واللحوم (الدجاج والأسماك ولحم البقر) هو مصدر للكربوهيدرات.
وعلى الرغم من اختلاف مخصصات الكربوهيدرات لكل شخص، تشير الأبحاث إلى أن تقييد تناول الكربوهيدرات إلى أقل من 50 جرامًا (جم) من صافي الكربوهيدرات يَوْمِيًّا ضروري للبقاء في الحالة الكيتونية، أو الحالة التي تحرق فيها الدهون بدلاً من الجلوكوز (السكر) للوقود.
وغالبًا ما يستخدم مؤيدو الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فكرة صافي الكربوهيدرات، والتي تشير إلى إجمالي كمية الكربوهيدرات مطروحًا منها أي ألياف أو كحول سكري، ولكنها غير معترف بها رَسْمِيًّا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أو جمعية السكرى الأمريكية.

أطعمة تجنبها في الكيتو
الحمص


قد يكون الحمص من الوجبات الخفيفة العصرية المفضلة، لكن من المحتمل ألا يتناسب مع نظام كيتو الغذائي، ويحتوي كوب واحد من garbanzos المطبوخ على 12.5 جرامًا من الألياف - وأكثر من 32 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية.
الكينوا
قد تحتوي حبوب الكينوا الكاملة الحبة على بروتين أكثر من الحبوب الأخرى على الرغم من أنها من الناحية الفنية بذرة ولكنها تعامل مثل الحبوب، لذلك يطلق عليها أحيانًا الحبوب الزائفة.

التفاح


قد يؤدي تناول تفاحة يوميًا إلى عدم زيارة الطبيب، ولكن لا مكان لها في نظام كيتو الغذائي، حيث تحتوي تفاحة واحدة متوسطة الحجم على أكثر من 22 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية.

فاصوليا سوداء

البقوليات - مثل الفول والعدس - إلى حد كبير خارج حدود الكيتو، وفي حين أنها توفر مصدرًا للألياف الصديقة للهضم، فإن الفاصوليا السوداء المحضرة تحتوي على 13 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية في نصف كوب فقط.

الشوكولاتة الداكنة 

تعتبر واحدة من أكثر الحلويات الموصى بها من قبل اختصاصي التغذية، وهي حلوى يتم تجنبها في الكيتو، حيث يحتوي مربع بوزن أونصة على 10 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

البطاطا الحلوة

قد يكون من الواضح أن البطاطس البيضاء نشوية جدًا بحيث لا تتناسب مع نظام كيتو الغذائي، ولكن الشيء نفسه ينطبق على المذاق الحلو، بغض النظر عن كيفية تحضيرها. 

الزبادي

حتى الزبادي كامل الدسم يمكن أن يكون نقطة تحول في استهلاك الكثير من الكربوهيدرات، وإذا كنت بحاجة إلى الزبادي، التزم بكمية صغيرة.

البرتقال

تجنب عصير البرتقال لاحتوائه على نسبة عالية من السكر؟ فبرتقالة واحدة تحتوي على ما يقرب من 14 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022