leftlogo

أكلات صحية بدون زيوت.. مناعة وقوة وأمان

A A A
213213123123123
تحضير أكلات بدون زيوت

يؤثر النظام الغذائي اليوم على الصحة بشكل عام، وخاصة في ظل الاعتماد على الوجبات السريعة والأكلات الجاهزة التي تسبب العديد من الأمراض وفقا للدراسات العلمية منها السمنة و أمراض القلب والسكر، خاصة وأنها مشبعة بالدهون فهي غير صحية، لكن يمكن استبدالها وتحسين النظام الغذائي عن طريق الاعتماد على تناول اكلات صحية بدون زيت ضمن نظامنا اليومي، وهو ما ينعكس مباشرة بصورة إيجابية على تحسن الصحة العامة للجسم.
يمكن تحضير أكلات صحية بدون زيت في المنزل لتغيير النمط الغذائي الخاص، ودون تكلفة عالية أيضا، هناك طرق سهلة وبسيطة لإعداد أكلات صحية بدون زيت
الخضار السوتيهمقادير عمل الخضار السوتيه

2 ثمرة بطاطس + 2 ثمرة كوسه + 2 ثمرة جزر + كوب بسلة + 2 ثمرة فلفل ألوان + ملح وفلفل أسود.

 
طريقة تحضير الخضار السوتيهتقطع المكونات إلى شرائح عريضة، وتغلي قدر من الماء على النار، وتضع فوقه مصفاة وتوضع بها الخضروات وتغطي حتى تنضج على البخار فقط، ثم يضاف الملح والفلفل الأسود ويقلب عدة مرات حتى تنضج من كافة الجوانب.
الأرز المسلوق الصحيمقادير عمل الأرز المسلوق الصحي

2 كوب ماء + كوب أرز + ملعقة ملح
طريقة تحضير الأرز المسلوق الصحييغسل الأرز ويصفي ويوضع في 2 كوب ماء على النار ويترك يغلي ويستمر في التقليب ثم يضاف ملعقة ملح ويقلب حتى ينضج ثم يصفي من الماء جيدا ويقدم مع الخضار السوتيه .
البانيه المشويمقادير عمل البانيه المشويصدور دجاج + علبة زبادى + عصير ليمون + بصل + ملح وفلفل أسود.
طريقة تحضير البانيه المشوييبشر البصل ويضاف عليه الزبادي والليمون والملح و الفلفل الأسود، ويوضع البانيه في التتبيلة ويترك في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم يرص في صينية ويدخل الفرن بالتتبيلة ويقلب على الجانبين حتى ينضج.
مكرونة بالصلصة بدون زيتمقادير عمل مكرونة بالصلصة بدون زيتكيس مكرونة اسباجيتي + 2 فص ثوم مهروس + ملح وفلفل أسود + 2 كوب ماء + صلصة
طريقة تحضير مكرونة بالصلصة بدون زيتتسلق المكرونة وتصفي، وفي وعاء أخر يضاف ملعقتين صلصة مع الثوم المهروس ثم يضاف كوبين من الماء مع الملح و الفلفل الأسود وتترك على النار تغلي لمدة 10 دقائق، ثم يضاف الصلصة على المكرونة وتقلب جيدا وتقدم مع السلطة الخضراء.
سمك مشوي بدون زيتمقادير عمل سمك مشوي بدون زيتكيلو سمك بلطي + 2 ليمونة + ملح وفلفل وكمون + ملعقة زنجبيل + ملعقة بهارات سمك + شرائح بصل و طماطم
طريقة عمل سمك مشوي بدون زيتينظف السمك جيدا ويخلط البهارات مع الزنجبيل والليمون والملح و الفلفل والكمون وتوضع بداخل السمك مع شرائح البصل والطماطم وترص في صينية ثم تغطي بورق فويل ثم تدخل الفرن وبعد 15 دقيقة يتم إزالة ورق الفويل و وتترك تحت الشواية حتى تنضج.
7
طريقة تحضير سمك بدون زيت
4
اكلات صحية بدون زيوت
2
الخضار السوتيه بدون زيوت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022