leftlogo

أكلات لعلاج الالتهابات وتخفيف الألم.. السلمون للمفاصل والنعناع للانتفاخ

A A A
أكلات لتخفيف الألم
أكلات لتخفيف الألم

كثير من الأحيان قد تشعر بآلام في الجسم، وتبدأ في تناول المسكنات للتخلص منها، ويغفل الكثيرون أن هناك أطعمة مهمة متوافرة بكثرة يمكنها أن تساهم وتقلل من آلام الجسم بشكل طبيعي، وخلال السطور التالية في "Food Today" نكشف عن 6 أطعمة تساعد على تخفيف الألم ـ وفقًا لموقع WebMD.

1- الزنجبيل

استخدم القدماء الزنجبيل في العصور القديمة في الكثير من الأغراض الطبية، فهو معروف بخصائصه المضادة للغثيان، كما أنه عنصر مهم يساعد المعدة على تسهيل عملياتها وتقويتها وجعلها تقوم بالمهام على أكمل صورة، ليس هذا فحسب بل يعمل أيضا على التخلص من الآلام مثل آلام المفاصل الناتجة عن المجهود البدني وكذلك المصاحبة للحيض.

2- العنب البري

يعتبر العنب البري أحد المغذيات النباتية المهمة لمقاومة الالتهابات وتقليل الألم بشكل فعال، حتى لو تم استخدام الأنواع المجمدة منه المتوافرة في السوبر ماركت، فقط احصل عليه حتى من الثلاجة، فهو في جميع الحالات مفيد للجسم، لاحتوائه على عناصر مهمة مثله مثل البرتقال والفراولة أيضا.


3- بذور القرع

تعتبر بذور القرع أحد العناصر الغنية بالمغنسيوم، والتي تعمل بشكل فعال على تخفيف آلام الصداع النصفي، لاسيما تقليل الأعراض المزعجة لهشاشة العظام، وبالتالي تخفيف آلام العظام بشكل فعال.

4- سمك السلمون

أحد أنواع الأسماك المهمة والمفيدة جدا، لاحتوائه على زيوت الأوميجا 3 المضادة للالتهابات، لاسيما أنه مهم لصحة القلب، ويعمل على تقليل آلام المفاصل بشكل فعال في حالات التهاب المفاصل.

5- النعناع

يستخدم النعناع لعلاج التقلصات والانتفاخ، وهو أحد العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على تهدئة وتخفيف الألم في مواضع كثيرة من الجسم، فقد تتخلص من جميع المسكنات باستخدام النعناع كمسكن للألم، فهو يخلصك من الألم بصورة طبيعية وآمنة، ويعتبر خيارًا مثاليًا لصحة جسمك.

6- البهارات الحارة

تعتبر مادة الكابسيسين مسكن للآلام، وهذه المادة متوفرة بكثرة في البهارات الحارة، فتناول التوابل الحارة يساعدك في محاربة الالتهابات وتخفيف الألم، وذلك عن طريق خداع الدماغ لإنتاج الإندورفين الذي يقمع إشارات الألم ويسكنه.
businesswoman-sit-at-workplace-desk-using-expander-2022-03-02-22-17-05-utc
النعناع وتخفيف الآلام

البهارات الحارة

العنب البري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022