leftlogo

أكلات يفضل تناولها مجمدة.. قيمتها الغذائية أعلى وسعرها أرخص من الطازجة

A A A
طعام مجمد
شراء الخضروات والفواكه المجمدة
الفواكه والخضروات الطازجة لذيذة ومفيدة، لكن هذا ليس شرطا لتكون صحية، فبعض الفواكه والخضروات المجمدة قد تكون أكثر فائدة، وفيما يلي الخيارات المناسبة للأطعمة المجمدة، التي يمكن أن تكون في الواقع صحية أكثر من الطازجة. 

التوت


أحد الأسباب العملية لشراء الفواكه المجمدة هو أنها موسمية وغالبًا ما تحتاج إلى استيرادها من بلدان أخرى، وتعتبر الفراولة، والتوت "الأزرق، الأسود" أفضل قيمة عندما يتم تجميدها في غير موسمها، لأنها تبدأ في فقدان العناصر الغذائية بعد لحظات من قطفها. 

الجزر 


قد يكون لديك نوايا حسنة عند شراء كيس كبير من الجزر، ولكن قد يكون من الصعب تناولها كلها قبل أن تفسد، والجزر المجمد خيار ممتاز بسبب المستويات العالية من البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي يتم تركيزها خلال عملية التجميد، ما يضمن لها فوائد صحية قوية مثل تحسين الرؤية، والجلد، والوقاية من السرطان، ومكافحة الشيخوخة. 

المانجو


يميل المانجو إلى أن يكون ناضج جدًا أو غير ناضج في المتجر، ولكن المانجو المجمدة هي دائمًا عنصر أساسي في البيت، وكيس المانجو المجمد له استخدامات محتملة أكثر من مجرد صنع عصير، حيث يمكن استخدامه في البارفيه والسلطات. 

البسلة 


البسلة المجمدة هي خيار مناسب وميسور التكلفة للحصول على حصة إضافية من الخضار اليومية، ويمكن إضافة البسلة الخضراء بسهولة إلى الشوربة أو السلطات أو تقديمها كطبق جانبي بسيط. 

السبانخ 


يعد تناول السبانخ الطازجة أمرًا رائعًا عندما تخطط لتناوله نيئًا، لكن السبانخ المجمدة قد تكون أفضل في الوصفات التي تتطلب الطهي، فإذا كنت تضيف السبانخ إلى الصلصة، أو الشوربة، لابد أن تفكر في استخدام المجمدة، حيث يفقد السبانخ الطازج قدرًا كبيرًا من الحجم عند طهيه، وكذا بعض العناصر الغذائية بسبب الرشح. 

حبوب ذرة

من الأطعمة المفضلة في الصيف، هي الذرة، لكن للأسف تتميز الذرة بموسم نمو قصير ويبقى أمامنا خياران، أما معلبة أو مجمدة، وبدلاً من شرائها في العلبة، التي غالبًا ما تكون محملة بمياه مملحة، اختر شرائها مجمدة. 

ذرة 

سبانخ 

توت 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022