leftlogo

أهمية الفول علي السحور.. تعالي أقولك

A A A
وجبة فول
أهمية طبق الفول في المساعده علي الصيام وتخفيف الشعور بالجوع
يعتبر الفول من الأطباق الرئيسية علي موائد السحور في رمضان ولذلك لأن له دورا مهما في التغلب علي الشعور بالجوع في الصيام لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تجعله من الوجبات المتكاملة المفيدة لصحة الجسم. فهيا بنا نتحدث عن فوائد الفول علي موائد السحور.

1. يمد الجسم بالطاقة

يحتوي الفول على نسبة جيدة من الكربوهيدرات المعقدة التي تستغرق وقتًا طويلًا في الهضم والامتصاص، ما يمنح الجسم الطاقة لحين هضمها.
ويحتوي الفول على نسبة مرتفعة من البروتين النباتي الذي يمد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تحافظ على مستوى السكر في الدم.

2. الشعور بالشبع

الفول من البروتينات التي تستغرق الكثير من الوقت حتى إتمام عملية الهضم والامتصاص، وبالتالي تعطي شعورًا بالشبع لفترة طويلة.
كما أن احتواء الفول على الألياف الغذائية التي تذوب في الماء يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة أطول.

3. يحسن الهضم والامتصاص

نتيجة احتواء الفول على الألياف فيساعد على تنشيط الجهاز الهضمي، وتعزيز عملية الهضم والامتصاص، فضلًا عن دورها في تحسين عملية الإخراج ومقاومة الإمساك والإسهال.

4. تقوية الأعصاب

يحتوي الفول على نسبة جيدة من فيتامين ب 1، المعروف بـ"الثيامين"، وهو من الفيتامينات المفيدة لتقوية الأعصاب، والعضلات

5. خفض الكوليسترول في الدم

يتميز البروتين النباتي بعدم احتوائه على الدهون التي تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما أن الألياف الموجودة في الفول تبطئ امتصاص الدهون في الدم، وبالتالي تخفض مستوى الكوليسترول الضار

6. تقوية المناعة

الفول يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لتقوية المناعة، وذلك كالبروتين المفيد في تكوين الأجسام المضادة المسئولة عن تقوية الجهاز المناعي، ومجموعة فيتامين ب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022