leftlogo

أهم 10 أدوات ضرورية يحتاجها كل مدون طعام

A A A
مدونة طعام
مدونة طعام

بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الطهي وعمل وصفات جديدة، يمكن أن يبدو تدوين الطعام وكأنه مهنة مثالية، فيمكنك مشاركة أفكارك في الطهي مع العالم، ويمكنك تجنب الضغط العالي وساعات العمل المتأخرة في مطبخ المطعم، وإذا كنت طباخًا رائعًا ومسوقًا جيدًا، فيمكنك أن تكسب عيشًا رائعًا، كما ذكرت هفنجنتون بوست، أن مدونة Pinch of Yum الأمريكية، وهي مدونة طعام شهيرة يديرها زوج وزوجة، حققت أكثر من 400 ألف دولار في عام 2016.


فإذا كنت ترغب في بدء مدونة طعام خاصة بك - كهواية أو عمل - فإليك ما تحتاجه في مجموعة أدواتك عبر الإنترنت ـ وفقا لموقع Host Gator.

1- أنت بحاجة إلى هدف لمدونة طعامك:



مدونة
قبل نشر أول بوست أو حتى اختيار اسم لمدونتك، حدد ما إذا كانت هواية أم عمل ناشئ، لماذا؟
لأنه إذا كنت تخطط لإنشاء نشاط تجاري في مدونتك، فستحتاج إلى العمل على التسويق، وكذلك الطهي من البداية، ستحتاج أيضًا إلى التعامل مع مدونتك على أنها وظيفة من البداية من خلال الالتزام بجدول نشر منتظم، والتواصل مع مدوني وقراء طعام آخرين، والتواصل مع العلامات التجارية التي ترغب في العمل معها.

2- قرر ما الذي يجعل مدونة الطعام الخاصة بك فريدة من نوعها

من الصعب العثور على أرقام موثوقة حول عدد مدونات الطعام، ولكن "الآلاف" يبدو رقم متواضع جدًا، لذلك، لزيارة القراء إلى مدونتك لا تحتاج إلى مكانة فريدة بنسبة 100٪ - فمن غير المرجح أن تبتكر طعامًا جديدًا تمامًا، لكن مدونتك تحتاج إلى صوت وشخصية فريدة لجذب القراء للقراءة.

3- أنت بحاجة إلى كاميرا جيدة وإضاءة وخلفية:



مدون طعام وأدوات تصوير
قد يكون من الصعب تصوير الطعام بشكل مدهش، فقط ارجع إلى الخبراء في هذا الأمر، ويوجد في وسائل التواصل الاجتماعي قبل بضع سنوات عناوين رئيسية منها: "مارثا ستيوارت تلتقط أسوأ صور الطعام على الإطلاق" بفضل الإضاءة الرهيبة ونقص المحاصيل والزوايا الغريبة، حتى إذا لم تتمكن من شراء كاميرا رقمية في الوقت الحالي، فلا يزال بإمكانك تحقيق أقصى استفادة من كاميرا هاتفك الذكي والضوء الطبيعي والخلفيات الجذابة لجعل صور طعامك فاتحة للشهية.

4- تحتاج مدونتك للطعام إلى اسم مرح (وعنوان URL)

اختر اسمًا لمدونتك وليس عنوان URL تابعًا لشخص آخر، بالفعل وأخبر الأشخاص بما هو فريد في أسلوبك في تناول الطعام، على سبيل المثال، يستحضر مطبخ North Wild على الفور الطهي الاسكندنافي الطازج. 
بمجرد حصولك على اسم فريد، ستحتاج إلى تسجيله كاسم نطاق، بمجرد الانتهاء من ذلك، يكون لديك عنوان لمدونتك الغذائية الجديدة. 

5- مدونتك تحتاج إلى تصميم جيد



تخطيط جيد لاسم المدونة
بالنسبة لمعظم مدوني الطعام الجدد، تعتبر منصة WordPress مثالية، استخدمها مع نطاق مجاني مخصص لعرض الصور لتوفير وقت الإعداد والتأكد من ظهور مدونتك بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.
في وقت لاحق، عندما تكبر مدونتك يمكنك الترقية إلى الشكل المدفوع إذا أردت.

6- تحتاج مدونتك إلى مضيف ويب موثوق وسريع

كل هذه الصور الغذائية تستغرق وقتًا للتحميل، ومستخدمي الويب ربما يكونوا غير صبورين، أنت بحاجة إلى مضيف لنطاقك يوفر أوقات تحميل سريعة ومساحة تخزين كبيرة للصور والنسخ الاحتياطية النصية، مقابل أقل من 10 دولارات شهريًا، يمكنك تجربة HostGator’s WordPress Cloud Hosting لنسخ بياناتك احتياطيًا وتحميل منشوراتك وصورك اللذيذة بسرعة.

7- تحتاج مدونتك إلى بريد إلكتروني



مدونة طعام
عندما تتم استضافة مدونتك بواسطة خدمة احترافية، يمكنك إنشاء عناوين بريد إلكتروني باستخدام اسم نطاق مدونتك، هذه العناوين ستظهرك بمظهر احترافي أكثر من استخدام بريدك الإلكتروني الشخصي، ويمكن أن تساعدك في الفصل بين مراسلاتك الشخصية ومراسلات المدونة، هذا مهم بشكل خاص عند إنشاء قائمة بريد إلكتروني لمدونتك.

8- تحتاج مدونتك إلى قائمة بريد إلكتروني

يجب أن يشتمل تصميم مدونتك على نموذج اشتراك بالبريد الإلكتروني حتى يتمكن الزوار من الاشتراك في منشوراتك ورسائلك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، والتي يمكنك إرسالها من خلال خدمة مثل Constant Contact، يمكنك إغراء الزائرين بالتسجيل بمعاملة مثل كتاب طبخ إلكتروني مجاني، "القائمة" أمر لابد منه إذا كانت مدونتك تجارية.
سيكون عدد المشتركين أمرًا مهمًا للشركات التابعة المحتملة، ووسائل الإعلام، وناشري كتب الطبخ، يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا وسيلة فعالة لتحويل المشتركين إلى عملاء عندما يكون لديك عرض جديد رائع.

9- تحتاج مدونتك إلى سوشيال ميديا



مدونون للطعام
إذا كنت مضغوطًا للوقت وترغب في اختيار واحد فقط، فإن Instagram هو نظام أساسي شهير لمدوني الطعام وعشاق الطعام على حد سواء، ضع أفضل صورك في المقدمة لزيادة حركة المرور إلى مدونتك (وإلى قائمة بريدك الإلكتروني).

10- أنت بحاجة إلى خطة

إذا كنت تدير مدونة الطعام الخاصة بك كعمل تجاري، فقم بإجراء جرد كل بضعة أشهر لمعرفة ما يمكنك إضافته إلى موقعك.
على سبيل المثال، بعد حصولك على بعض البيانات الإعلامية، قد ترغب في جمعها في قسم الصحافة، كما ستحتاج إلى فهرس وصفات ومربع بحث حتى يتمكن القراء من العثور على ما يرغبون به بسرعة. 
قد تفتح متجرًا في النهاية وتضيف صفحة تجارة إلكترونية - وهو شيء يجب أن يكون مضيف الويب الخاص بك قادرًا على المساعدة فيه، ومع نمو احتياجات الجمهور، يجب أن يكون مضيفك قادرًا على مساعدتك على التوسع لاستيعاب المزيد من حركة المرور وأرشيف احتياطي أكبر للصور والوصفات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022