leftlogo

إذا شعرت بدوخة مفاجئة أو صداع.. هذه الأطعمة هتخلصك منها في دقائق

A A A
زبدة الفول السوداني
أطعمة تحد من الصداع والدوخان
الدوخان من الأعراض التي نشعر بها دائمًا يوميًا دون أن نعرف سبب حدوث ذلك والتي تؤثر بشكل كبير على حياتنا، ولذلك Food Today سندلك على أطعمة تساعدك في الحد من أي صداع يلازمك طوال يومك.

المكسرات

المكسرات تساعد في الحد من الدوخان والصداع المفاجيء وبخاصة الصداع النصفي لاحتوائها على الدهون الصحية وفيتامين هـ، لذلك ننصحك بالمواظبة على تناول المكسرات يوميًا وسترى الفارق بنفسك خلال أسبوع واحد.

السبانخ

تحتوي السبانخ على الحديد الذي يقيك من الصداع النصفي لاحتوائها على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد على تنظيم ضربات القلب والحفاظ على معدلات ضغط الدم.

العسل الأبيض

إذا تناولت ملعقة كبيرة من العسل يوميًا بشكل مستمر، فستلاحظ بأن الصداع والدوخان قل بنسبة كبيرة جدًا، فالعسل يحتوي على العديد من المكونات الغذائية التي تساعد في الحد من شعور التعب أو الجهد.

زبدة الفول السوداني

ينصح الأطباء بتناول ملعقة كبيرة من الفول السوداني بمعدل 4 مرات أسبوعيًا مع مراعاة عدم الإفراط فيها حتى لا يزيد وزنك لاحتوائها على عدد كبير من السعرات الحرارية.

البلح

البلح من الأصناف التي تعطيك طاقة جبارة، فننصحك بتناول 3 تمرات يوميًا مع كوب من اللبن والتي ستمدك بالنشاط اللذي سيلازمك طوال يومك

أيس كريم

نعم يا عزيزتي فالأيس كريم سيخلصك من الدوخان في بضع دقائق لاحتوائه على السكر اللذي يضبط معدل الأنسولين، كما يمكنك إعداده في المنزل بالفواكه الطبيعية لضمان الحصول على أكبر فائدة منه بدلاً من الأيس كريم المصنع اللذي يحتوي على المواد الحافظة.

الموز

تناولي حبة واحدة من الموز على الأقل في منتصف يومك، والتي ستساعدك في التخلص من أي صداع أو دوخان، مع مراعاة عدم الإفراط فيه حتى لا تصاب بالالتهاب في المعدة.
موز 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022