leftlogo

إذا كنت تعاني من الأنيميا، هذه الأطعمة تعالج نقص الحديد...تعرف عليها

A A A
دددددد
أطعمة تعالج نقص الحديد
يعتبر الحديد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم حيث إنه مسؤول عن تكوين هيموجلوبين الدم الذي ينقل الأوكسيجين إلى جميع خلايا الجسم، ونقص الحديد في الجسم يؤدي إلى الكثير من الأمراض حيث يؤدي للشعور الدائم بالإعياء والإرهاق، والصداع والدوخة، وشحوب البشرة وجفافها، والشعور بضيق في التنفس وزيادة ضربات القلب، وهناك العديد من الأطعمة التي يتوفر بها الحديد بشكل كبير كما أن هناك أطعمة تساعد الجسم على امتصاص الحديد بفاعلية أكبر.

العسل الأسود

تناول ملعقة واحدة من العسل الأسود يوميًا يزود الجسم بمعدل 20% من الحديد الذي يحتاجه الجسم في اليوم الواحد.

البنجر


يحتوي البنجر على نسب عالية من حمض الفوليك الذي يؤدي نقصه في الجسم إلى حدوث الأنيميا، وهو أيضًا مصدر قوي للحديد مما يجعله أحد الأطعمة التي تساعد في علاج الأنيميا.

الخضروات


تحتوي الخضروات الورقية مثل الكرنب والسبانخ والفلفل الألوان والبروكلي على نسبة كبيرة من الحديد، وهي من الأكلات التي يُنصح بها لمن يعانون من الأنيميا.

اللحوم


تحتوي اللحوم والدجاج والأسماك على الحديد بكميات جيدة، كما تزيد من كفاءة الجسم في امتصاص الحديد.

الكبدة


من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الحديد كما تساعد على نقل الأكسجين لخلايا الجسم، والتي يُنصح بها في حالات نقص الحديد، والأنيميا، كما أنها مصدرًا مهمًا لفيتامين أ، وفيتامين ب.

المكسرات


تعد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد، فهي تحتوي على المعادن والبوتاسيوم والفسفور والصوديوم، وجميعها من العناصر التي تحارب الأنيميا وتقوي العظام.

حبوب الصويا

وهي تضم نسبة كبيرة من البروتين النباتي والكالسيوم المفيد لصحة الجسم، وتزيد أيضًا من نسبة الهيموجلوبين في الدم، فهي من الأغذية التي تساعد في التخلص من الأنيميا، كما أنها تساعد الجسم في التخلص من العديد من الأمراض الأخرى.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022