leftlogo

إزاي «العايقة» بتحافظ على رشاقتها!.. هنقولك سر مي عز الدين مع «الدايت السحري»

A A A
4281e8fdbc4e9d4b037f1620e9720844cb0df236-231119131922
مي عز الدين

منذ بدايتها إلى يومنا الحالي وخصوصًا بعد تألقها في دور"العايقة" بمسلسل "جزيرة غمام" ، استطاعت مي عز الدين أن تأسر قلوب عدد كبير من المتابعين، فهي لم تنجح فقط بإبراز موهبتها في التمثيل، بل كسبت أيضاً محبة الجمهور بفضل عفويتها الدائمة، ولأن كل أهالي القرية في المسلسل كانوا لا يتحدثون إلا عن جمال "العايقة" ومشاهدها مع "الشيخ عرفات" كل يوم "ترند" ، كان منطقيًا أن نبحث في Food Today عن أسباب رشاقتها من خلال حوارات سابقة لها، وكيف كان للقهوة والمية سر في تلك الرشاقة سواء لشخصية "العايقة" أو في حياتها اليومية، خصوصًا وأنها من عشاق الأكل.

مافيش حاجة مابتكلهاش

في حوار سابق لها مع "شيماء سيف" في برنامج "تلاتة في واحد" قالت مي عز الدين " إنه لا توجد أكلة لا تأكلها، وحكت أنها  تعشق على سبيل المثال الملوخية والمسقعة ولا تقاومهما من حلاوتهما"، وبطريقتها الساخرة قالت: "حتى الأكل اللي البنات مش بتحب تاكله بدوس فيه كرشة وكوارع وكل حاجة يا شيماء، حتى الفسيخ، واستغرب البنات التي لا تحب أكل اللحم الضاني، لو في العزومة اكله عادي نيابة عنهم".

سر الجبنة الرومي بالقشطة

كشفت شيماء في تلك الحلقة سر عشق مي عز الدين لساندوتش سحري تأكله أي وقت عبارة عن الجبن الرومي مع القشطة، قالت لها مي عن هذا الخليط: "اتحداكِ ياشيماء تدوقيه وتبطليه"، وفي الحلقة جعلتها مي تجرب بالفعل ساندوتش جبنة رومي مع القشطة، ولما تذوقته شيماء ومي تنتظر رأيها، قالت شيماء لها "هو انا مش فاهماه بس حساه حلو"، لترد مي، مهو ما يتفعش غير يتحس، حسيه وبس أعظم ساندوتش حقيقي في أي وقت".


فإذا كانت مي تأكل الرومي بالقشطة ولا تترك أي أكلة إلا وأكلتها حتى الضاني لم ترفضه، كيف اذن حافظت على رشاقتها؟

رجيم اللقيمات

قالت مي في حوار تليفزيوني سابق أنها أستطاعت أن تخسر من وزنها قرابة الـ 20 دون تكميم ولا عمليات ولا أي من تلك التفاصيل، بل اتبعت نظام غذائي حاد معروف برجيم اللقيمات. ويقوم هذا النظام على تناول شبه ملعقتين من الطعام كلّ ساعتين، بشكل منتظم والهدف هو تفعيل عمليّة الأيض في الجسم لحرق الدهون بطريقة أسرع، فضلاً عن تناول الفاكهة. أشارت مي إلى أن اتّباع هذا النوع من الدايت كان صعب جداً عليها ولكنه فعّال وساعد في فقدان الوزن سريعاً دون حرمان نفسها من الطعام الذي تحبه.

عدم شرب القهوة سر نضارة بشرتها

على عكس المتوقع، فلم تكن للقهوة دور في فقدانها للوزن أو جمال بشرتها كما ينصبح البعض، فرغم تقدمها في العمر، فدائما ما تظهر ببشرة نضرة، شابة ومشرقة بسبب أنها صرّحت مرّات عديدة عن بعض الخطوات والمبادئ التي لا تتخلّى عنها والتي من شأنها الحفاظ على صحّة بشرتها، وهي كما قالت أنها لا تشرب القهوة التي تسبب جفاف البشرة وظهور التجاعيد.

المية والخضار مفعول السحر

ومن بين خطواتها اليومية، الالتزام بكريم للعناية ببشرتها يوميًا قبل النوم وبعد الاستيقاظ مباشرة من دون الإلتزام بمستحضر من ماركة معيّنة، غير أنها لا تفضل المكياج خلال الإطلالات النهاريّة إلّا عند الضرورة، لجعل البشرة تتنفّس، والنوم قرابة الـ 6 ساعات أمرًا لا غنى عنه في الحفاظ على صحتها وصحة بشرتها كذلك، أما الإكثار من شرب المياه، فكان السبب الأهم بالنسبة للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها، وكذلك تناول الفواكة والخضار  لتزوّد البشرة بالفيتامينات اللازمة.

4281e8fdbc4e9d4b037f1620e9720844cb0df236-231119131922


247842-النجمة-مى-عز-الدينالعايقة في جزيرة غمام

173-101257-egyptian-artist-mai-ezz-el-din-3


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022