leftlogo

عشان ما حدش يضحك عليك

إلى جانب الأحمر .. 5 أنواع شاى لا تعلم عنها شيئًا تعرف عليها

A A A
شاي
شاي

لو سألت أحدهم أثناء الحديث ماذا تشرب سيكون أول ما يخطر على باله هو الشاي، هو مشروب الأغنياء والفقراء، لا يفرق بين أحد يستطيع أن يحتوينا في كافة الأوقات، في الصيف هو صاحبنا في الجلوس مع الأصدقاء وفي الشتاء هو سبب الدفء. 

ولأن هناك أنواعا عديدة من الشاي، بخلاف ما نشربه في مصر من الشاي الأسود أو الأحمر حسبما يسمى، جمعنا لكم في Foodtoday أنواعا أخرى من الشاي كدليل للمبتدئين يمكنه إرشادهم في طلبهم القادم.

الشاي الأسود أو الأحمر



وهو أكثر أنواع الشاي رواجاً في العالم والنوع الكلاسيكي المميز، فإذا طلبت طلبك فقط شاي سيأتيك بهذه الهيئة وفي مصر هناك طرق عدة لطهيه إما الكشري وهو الذي يوضع الشاي والسكر جانبا في الكوب ثم يصب الماي المغلي فوقهم أو الشاي التلقيمة وهو الذي يوضع فيه الشاي على الماء أثناء غليانها.

كما يمكن أن يشرب مع اللبن وللناس في عشقهم للشاي باللبن مذاهب هناك من يزيد مقدار اللبن حسب رغبته.

الشاي الأخضر



يعتبر الشاي الأخضر من أنواع الشاي الخفيفة المعطّرة التي لها درجة تأكسد أقل من تلك الموجودة في أنواع الشاي الأكثر دكانة في اللون وهو مفيد في عملية الحرق إذا يساعد الجسم على حرق الدهون. 
وللشاي الأخضر أنواع فهو يأتي أحيانا كلاسيك سادة وأحيانا مع النعناع الأخضر.

شاي الزنجبيل 


أشارت الدراسات إلى أن الزنجبيل يحارب الغثيان، وله فوائد للجهاز الهضمي؛ حيث يساعد على تحريك الطعام من المعدة عبر الجهاز الهضمي، ما يعمل على تهدئة عُسر الهضم وتخفيف آلام المعدة.

شاي البابونج 


وهو منقوع زهرة البابونج أو يمكن إضافة الزهرة على الشاي العادي الأحمر وتحتوي الزهرة على مركّب الأبيجينين المضاد للأكسدة والمحفز للنوم وله فوائد أخرى فهو يعمل على تقليل الشعور بالقلق، وخلق شعور بالسكينة يؤدي إلى النعاس.

شاي أولونج





شاي أولونج من أنواع الشاي المتأكسدة جزئياً وبدرجة تتراوح بين 8% إلى 80%. عندما تكون درجة التأكسد في هذا النوع من الشاي، يكون طعمه أقرب إلى طعم الشاي الأخضر.
ومن أنواعه شاي تاي جوان يين: أحد أكثر أنواع الشاي شعبية في الصين. لهذا النوع من الشاي طعم حلو وله نكهة الورد.
وشاي وويي: شاي داكن اللون محمّص ويتم تحميصه على مدى 30 ساعة في بعض الأحيان، مما يجعل له طعماً محمصاً مميزاً.

العشبيات


لا تعتبر من أنواع الشاي إذا أنها لا تأتي من نفس النبتة لكن يمكن إدراجها أسفلها، كما أن هناك أنواعا من الشاي تأتي بنكهات ممزوجة بها مثل شاي الخوخ والتوت والليمون والنعناع وهو مفيد لعلاج نزلات البرد. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022