leftlogo

إيه حكاية ساندويتش «5 مايو»؟.. اعرف القصة كاملة ومكوناته

A A A
هواجي2
سندويتش هواجي الإيطالي

 

إذا كنت تعتبر أن ساندويتش "السكلانس" و"القنبلة" أسماء غريبة للساندويتشات، فهناك ساندويتش سمى على تاريخ «5 مايو» أو ساندويتش "هوجي"، ويتم الاحتفال به في عيد Cinco de Mayo في إيطاليا وأمريكا. 

تاريخ الساندويتش 

تشتهر ولاية فيلادلفيا الأمريكية بشرائح اللحم والجبن، ولكن هل تعلم أن مدينة برازرلي لوف تشتهر أيضًا بمذاق لذيذ آخر يتم تقديمه على كعكة كبيرة جميلة.

 

و"الهوجي" هو تراث المهاجرين الإيطاليين الذي حمل لقب "ساندويتش فيلادلفيا الرسمي"، أما الهوجي الإيطالي التقليدي، فهو عبارة عن شطيرة سخية من اللحوم الإيطالية اللذيذة والجبن المحشوة في خبز طويل، ممتلئة بالفلفل والخضروات ومغطاة بزيت الزيتون والخل والتوابل. 


تعدد الروايات حول أصله

هناك ما لا يقل عن 12 قصة ذات مصداقية تدعي اختراعها أول ساندويتش إيطالي طويل الخبز في أمريكا، وتشير معظم القصص إلى ولاية "نيو إنجلاند"، حيث استقر العديد من المهاجرين الإيطاليين في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.


أما القصة الأكثر شيوعًا حول كيفية حصول الساندويتش الإيطالي على اسم hoagie في فيلادلفيا، هي قصة تم الاستشهاد بها في "Philadelphia Bulletin"، وهي صحيفة Philly المسائية اليومية التي نُشرت في الفترة من 1847 إلى 1982، 
وتدور حول صندوق الغداء الرئيسي بالخمسينيات في إيطاليا عن عمال مهاجرين في حوض بناء السفن في فيلادلفيا المعروف باسم Hog Island، وهو عبارة عن لفائف خبز طويلة محشوة باللحوم الإيطالية والجبن.


الساندويتش في القرن العشرين


بحلول نهاية الحرب العالمية الثانية، كان مصطلح hoagie شائعًا جدًا في شوارع فيلادلفيا، وكانت شطيرة Philly المفضلة تظهر في قوائم المطاعم بجميع أنحاء المدينة، ونظرًا لأن شعبية هواجي تجاوزت حدود المدينة وانتشرت إلى أجزاء أخرى من البلاد بعيدًا عن الساحل الشرقي، فقد اتخذ مصطلح هواجي تعريفات جديدة، وأصبح في النهاية اسمًا شائعًا لأي سندويتش يتم تقديمه على لفافة خبز طويلة، وفي فيلادلفيا يظل الهواجي وفيًا لجذوره الإيطالية مثل شطيرة اللحم والجبن الإيطالية المغطاة بالخضار والفلفل المشوي والمخلل مع الزيت والخل والتوابل.

5 مكونات أساسية من الهواجي الإيطالي الأصلي

1- من المحتمل أن يكون سلامي جنوة مكون لا بد منه في أي ساندويتش هواجي إيطالي أصيل، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم.

2- مرتديلا كان رغيف النقانق ولحم البقر المدخن ممنوعًا من الاستيراد إلى السوق الأمريكية إلى عام 2000 حتى أصبحت المرتديلا شائعة.

3- موزاريلا أو بروفولون، صُنعت جبنة الموزاريلا الإيطالية الأصيلة في يوم من الأيام حصريًا من حليب الجاموس، ويمكن أن تكون خفيفة أو حادة أو حادة جدًا، ويعتبر كلا الجبن ضروريًا لهوجي إيطالي.

4- بيبرونسيني، عبارة عن فلفل معتدل تضيف عصائره المخللة نكهة لذيذة من الحلوة الحارة واللون الأحمر أو الأخضر.

5- الفلفل الأحمر المحمص، يضيف أكثر من نكهة مدخنة مميزة إلى السندويتش، كما يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي وبيتا كاروتين.

هواجي
سندويتش هواجي أو 5 مايو

هواجي2
سندويتش هواجي الإيطالي

هواجي3
سندويتش هواجي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022