leftlogo

ابدأ العام الجديد بعادات صحية بسيطة لإنقاص الوزن

A A A
Well-7-Healthy-Habits-4p-3p-2p-B_web4
عادات لفقدان الوزن

  

مع بداية العام الجديد إليك بعض نصائح فعالة للحفاظ على الوزن وتعزيز صحتك، بدا طريقك نحو حياة صحية.

تناول المزيد من الفاكهة الخضروات الغنيه بالألياف

أكدت الأبحاث أن تناول 30 جراما من الألياف يوميا يساعد على إنقاص الوزن وتقليل ضغط الدم وتحسين استجابة الأنسولين، تأكد من إضافة المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن بشكل اسرع.

لا تحتوي الأطعمة مثل الحبوب والخضروات والفواكه على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتحتوي على نسبة عالية من الماء، ولكن محتواها العالي من الالياف يساعد على شعور بالشبع لأطول فترة وتساعد في منع الإفراط في تناول الطعام.

تخطيط للوجبات عندما تكون خارج المنزل

من المهم الالتزام بجدول لتناول الطعام عندما تكون خارج المنزل لفترات طويلة،وينصح بحمل معك وجبات خفيفة صحية في أثناء العمل أو السفر لتجنب تناول الوجبات السريعة غير الصحية وعالية السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن.

تأكد من ممارسة الرياضة بشكل أسبوعي

من المعروف أن الرياضة تساعد في الحفاظ على الوزن يجب على البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عام أن يمارسوا نشاطا بدنيا بشكل معتدل لمدة 30 دقيقة لمدة خمس أيام كل أسبوع أو ممارسه رياضة الجري لمدة 20 دقيق يوميا ، من المعروف أن الالتزام بممارسة الرياضة يعزز فقدان الوزن بشكل مستمر.

اجعل النوم أولويه

الحصول علي قسط كافي من النوم يعتبر أمرا ضروريا بالنسبة لصحتك !يساعد النوم على تقوية جهاز المناعة وتحسين صحة الدماغ، تحسين المزاج، كما أن الحصول على قسط من الراحة في أثناء الليل هو عادة أخرى يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن الزائد  .

اكدت الدراسات أن قلة النوم يمكن أن تسبب الإفراط في تناول الكربوهيدرات والدهون غير الصحية كما أن الحرمان الجسم من النوم يضعف العديد من وظائف الجسم على مدار اليوم، مما يزيد من متطلبات الجسم من الطاقة فيلجا للأطعمة الغير صحية. تأكد من الحصول على سبع ساعات من النوم كل ليلة.

تغلب على التوتر

يمكن أن يؤدي التوتر والقلق إلى حدوث تغيرات في سلوك وعادات الاكل، مثل زيادة تناول الطعام وتقليل النشاط البدني، عندما تكون متوترا، فهذا يجعل الجسم يعمل بجدية أكبر فيبحث على مصادر للطاقة، هذا لأن جسمك يدرك التوتر على أنه متعب. لذلك تقليل مستويات التوتر لديك، يساعد علي تقليل فرصك في الإفراط في تناول الطعام. 
fresh-vegetables-fruits-and-nuts-royalty-free-image-943001868-1550249117


pretty-young-woman-eating-red-cherry-tomato-holding-bowl-mixed-salad



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022