leftlogo

احذري 5 أخطاء عند استخدام «رقائق الألومنيوم».. «اوعي تحطه في الميكرويف»

A A A
ورق الفويل
ورق الألومنيوم

 

رقاقة ألومنيوم أو ورق الفويل لها استخدامات عديدة في المطبخ وخارجه، من وضعها  فوق الأوعية لحفظ درجة حرارة الطعام، وحتى تنظيف الفرن، لكن هناك بعض استخدامات لرقائق الألومنيوم غير الفعالة الخطرة نذكر بعض منها في هذه السطور.

- لا تستخدم رقائق رقاقة ألومنيوم لخبز الكوكيز

لا  تستخدم ورق الألومنيوم أبدًا لخبز الكوكيز، وذلك لأنه موصل جيد للحرارة والرطوبة، وهذا يعني أنه سوف يحرق الكوكيز الذي لا يحتاج لكثير من الحراررة عند الخبز، واستخدم بدلُا منه ورق البرشمان، حتى لا ينتهي بك الأمر الحصول على كوكيز محمص أكثر من اللازم أو محترقًا من الأسفل وغير "مستوية" في الأعلى.

- لا تضع ورق ألومنيوم في الميكروويف

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء، يجب ألا تضع أبدًا رقائق الألومنيوم في الميكروويف، لأن أفران الميكروويف تتفاعل مع الألومنيوم، مما يتسبب في طهي الطعام بشكل غير متساو، وربما يتسبب في تلف الفرن، ويمكن أن يؤدي في النهاية لحرائق.

- لا تستخدم رقائق الألومنيوم لتبطين قاع الفرن

قد يبدو تبطين الجزء السفلي من الفرن بورق الألمنيوم طريقة جيدة لتجنب عمليات تنظيف الفرن، ولكن وضع رقائق الألومنيوم في الفرن لوقت طويل قد يؤدي إلى تلف الفرن، وبدلًا من ذلك ضع قطعة صغيرة من ورق الألومنيوم على رف الفرن أسفل كل ما تخبزه لالتقاط القطرات، وتأكد من أن حجم الصفيحة أكبر ببضع بوصات من طبق الخبز للسماح بتدوير الحرارة بشكل مناسب.

 - لا تستخدم رقائق الألومنيوم لتخزين بقايا الطعام

تُحفظ بقايا الطعام في الثلاجة لمدة 3 إلى 4 أيام، لكن ورق الألومنيوم ليس الخيار المثالي لتغطيه بقايا الطعام فحتى إذا كان محكم الغلق واللف، سوف يدخل بعض الهواء وهذا يسمح للبكتيريا بالنمو بشكل أسرع، وبدلاً من ذلك قم بتخزين بقايا الطعام في حاويات تخزين محكمة الإغلاق أو أكياس تخزين الطعام.

 - لا ترمي رقائق الألومنيوم بعد استخدام واحد


وفي النهاية يمكن إعادة استخدام الرقائق إذا لم يكن مجعدًا أو متسخًا جدًا، لا ترمي رقائق الألومنيوم بعد استخدام مرة واحدة، بدلَا من ذلك يمكنك غسل ورق الألمنيوم يدويًا أو في الرف العلوي لغسالة الصحون وإعادة تدويره.  

foil


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022