leftlogo

احذر حشيش الهر.. استخدم كمكمل غذائي ويسبب النعاس

A A A
حشيش الهر  - عشبة الناردين (3)
فوائد واضرار حشيش الهر
في حين أن معظم الآثار الجانبية المبلغ عنها من حشيشة الهر خفيفة، لكن يجب على بعض الناس توخي الحذر بشكل خاص بشأن تناول هذا المستحضر، وبرغم دراسة هذه العشبة، إلا أنها كانت غير منظمة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

حشيشة الهر

هي جذر تم استخدامه لعدة قرون كمساعد للنوم، وغالبا ما يوصف بخصائصه المضادة للقلق في الولايات المتحدة، ويتوفر كمكمل غذائي بأشكال مختلفة - بما في ذلك مسحوق في كبسولات ومستخلص سائل وشاي (بمفرده أو في خلطات شاي أعشاب).
وتوصلت الدراسات التي أجريت على حشيشة الهر كمساعد للنوم إلى استنتاجات مختلطة حول فعالية العشبة، والتي قد تكون مرتبطة بكميات متفاوتة من مكوناتها النشطة في منتجات مختلفة، ولكن في جميع المجالات تقريبا، خلصت الدراسات إلى أن حشيشة الهر بالنسبة لمعظم الناس آمنة، مع الإبلاغ عن القليل من الآثار الجانبية الخطيرة.
لكن هذا لا يعني أنه لا توجد مخاطر من تناول هذا المكمل، فالدراسات طويلة المدى على حشيشة الهر قليلة، لذلك من غير المعروف ما إذا كانت هناك مخاطر صحية مرتبطة بتناولها بانتظام لسنوات.
وحتى عندما يتعلق الأمر بالمخاطر المعروفة المرتبطة بحشيشة الهر، هناك أسباب لتوخي الحذر مع هذه العشبة، وإليك ما نعرفه عن الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدثها حشيشة الهر، ومتى قد ترغب في إعادة النظر في تناوله.

الآثار الجانبية الشائعة لحشيشة الهر

في جميع الدراسات السريرية لحشيشة الهر، تم الإبلاغ عن عدد قليل من الآثار الجانبية الخطيرة، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، علاوة على ذلك، فإن العديد من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا التي تم الإبلاغ عنها حدثت أيضا لدى الأشخاص الذين تناولوا دواء وهميا أو حبوب منع الحمل غير الفعالة.
وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا المرتبطة بحشيشة الهر ما يلي:
- الصداع
- دوخة
- حكة في الجلد
- اضطراب الجهاز الهضمي
- عدم انتظام ضربات القلب
نظرا لأن حشيشة الهر غالبا ما يتم تناولها كمساعدات على النوم، فعادة ما يعتبر النعاس نتيجة مرغوبة وليس من الآثار الجانبية، ولكن إذا كنت تتناوله بجرعات صغيرة للمساعدة في تخفيف القلق، فيجب أن تدرك أنه قد يجعلك تشعر بالنعاس إلى حد ما، لهذا السبب، لا يجب أن تأخذ حشيشة الهر إذا كنت تقود السيارة أو تحتاج إلى أن تكون في حالة تأهب.

إبطاء معدل ضربات القلب

في حين لم يتم تقييم آثار حشيشة الهر في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات ضربات القلب، فقد ثبت أن المكمل يبطئ من معدل ضربات القلب لدى بعض الأشخاص وقد يسبب بعض الإيقاعات غير الطبيعية، لهذا السبب، يجب أن تكون حذرا جدا بشأن تناول حشيشة الهر إذا كان لديك إيقاع غير طبيعي في القلب.

التفاعلات الدوائية المحتملة مع الناردين

تماما مثل الأدوية والعقاقير التقليدية، يمكن أن تتفاعل المكملات الغذائية مع المكملات أو الأدوية الأخرى التي تتناولها، لهذا السبب، من المهم مناقشة تناول حشيشة الهر مع طبيبك إذا كنت تتناول أي دواء أو مكمل آخر بشكل منتظم، ونظرا لأن حشيشة الهر يمكن أن تزيد من النعاس، يجب ألا تتناولها مع أي دواء أو مكمل آخر يستخدم لزيادة الاسترخاء أو علاج القلق أو الاكتئاب.

من لا يجب أن يأخذ الناردين

يوصى دائما بالتحدث مع طبيبك قبل تناول أي مكمل غذائي جديد، هذا ينطبق بشكل خاص على حشيشة الهر إذا كنت تتناول أي أدوية أو مكملات أخرى، وكذا للمرضى بمن فيهم:
- مرضى الكبد
- النساء الحوامل أو المرضعات
- الأطفال أقل من 3 سنوات
ولم يتم تقييم آثار حشيشة الهر على الأطفال الصغار، لذلك لا ينبغي إعطاؤها للأطفال.
حشيش الهر  - عشبة الناردين (1)
حشيش الهر  - عشبة الناردين (3)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022