leftlogo

احذر فخ السعرات الحرارية.. هل الصودا الدايت مفيدة لإنقاص الوزن؟

A A A
بيبسي
سعرات حرارية في المشروبات الخالية من السكر

الماء هو الشيء الوحيد الخالي من السكر والسعرات الحرارية، أما غير ذلك من الأطعمة أو المشروبات، فتحتوي على كمية من السكر والسعرات الحرارية حتى وإن كانت بسيطة، وتستعين شركات الأغذية والمشروبات بمصطلحات مثل "زيرو كالوري، وخالية من السكر، ومشروبات دايت" لتوزيع منتجاتها.

 

الزيت الرش 

تحتوي كل رشة من رذاذ الطبخ على من 2 إلى 3 سعرات حرارية، فإذا كنت قلقًا بشأن ذلك، فاختر الطهي بالبخار بدلاً من التحميص أو قلي المنتجات والبروتينات، حيث تحتوي معظم الزيوت السائلة على كمية مماثلة من السعرات الحرارية تصل إلى 120 سعرًا حراريًا لكل ملعقة طعام- ولن تختلف هذه الكمية كثيرًا من زيت إلى آخر.


السبرولينا 

"سبيرولينا" هي نوع من الطحالب التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، وكذلك البروتين، وتحتوي ملعقة واحدة من سبيرولينا المجففة على 20 سعرًا حراريًا وتوفر حوالي 4 جرامات من البروتين، كما يمكن أن تساعد السبيرولينا الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، ولكنها في نفس الوقت تحتوي على سعرات حرارية.


القرفة

التوابل هي طريقة رائعة لتذوق الطعام، لكنها ليست خالية من السعرات الحرارية كما يعتقد الكثير من الناس، ولكنها بالتأكيد تحتوي على نسبة منخفضة جدًا في السعرات الحرارية، مقارنة بالصلصات، وتضم ملعقة صغيرة واحدة من القرفة على 6 سعرات حرارية.

اللبان الخالي من السكر 

لا تنخدع بملصقات خالية من السكر، فهذا لا يعني أنه خال من السعرات الحرارية، حيث تحتوي كل قطعة من العلكة الخالية من السكر على 5 سعرات حرارية، بالإضافة أيضًا إلى أن النعناع الخالي من السكر (Tic Tacs) فقد تحتوي القطعة على 2 سعر حراري، ولكن من السهل جدًا الإفراط في استهلاكها على مدار اليوم.

صودا دايت 

تنتشر الإعلانات حول الصودا الخالية من السكر، ولكن ما يدعو للقلق أكثر من السعرات الحرارية، هو الصوديوم الذي تحتويه والمحليات الصناعية.

لبان 

قرفة 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022