leftlogo

احذر 5 أطعمة تسبب التسمم الغذائي عند تخزينها في الثلاجة.. منها الفراخ والسمك

A A A
تخزين الطعام في الثلاجة
تخزين الطعام في الثلاجة

 

ليست كل بقايا الطعام يمكن تخزينها في الثلاجة، فهناك بعض الأطعمة يمكن أن تسبب لك ولأسرتك التسمم الغذائي، بسبب انتهاء صلاحيتها للتناول، ومن المهم معرفة تلك الأنواع من الأطعمة الخطرة ، التي لا يجب تخذينها، وهي كالتالي.

بيتزا

البيتزا الباردة لذيذة لدرجة أن حوالي 53 ٪ من الناس حول العالم يفضلون تناول المتبقية منها على الساخنة الطازجة، وأظهرت الدراسات، أنه يمكن أن تكون بقايا البيتزا خطرة جدًا إذا لم تتخذي الاحتياطات اللازمة، فإذا أردت تخزينها في الثلاجة، ضعيها في علبة محكمة، ولا تتركيها على طاولة المطبخ لأكثر من ساعتين حتى لا تتراكم البيكتريا فوقها.

المأكولات البحرية

يعد تناول بقايا المأكولات البحرية قرارًا مشكوكًا فيه لعدة أسباب مختلفة، ويمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر، فوفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يمكن تخزين المأكولات البحرية المطبوخة بأمان في الثلاجة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام، وإذا تم تخزين المأكولات البحرية المطبوخة لمدة تزيد عن أربعة أيام، فإن هناك احتمال لنمو البكتيريا، ما يجعل تناولها أمرًا خطيرًا.

السبانخ


وفقًا  لخبراء الصحة، فإن السبانخ غذاء له العديد من الفوائد الصحية المختلفة، ومع ذلك يجب أن تكون حذرًا بشأن إعادة تسخينها في الميكروويف، حيث تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الحديد والنترات، ويمكن أن تصبح سامة عند إعادة تسخينه.

البطاطس

تحظى البطاطس بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم؛ وعلى الرغم من ذلك لا يجب تخزينها في الثلاجة لفترة طويلة، فهي من الأطعمة التي تنمو البكتريا فوقها بسرعة حتى وهي داخل الثلاجة، والنصيحة الأولى التي توصي بها جميعة سلامة الغذاء هو عدم تغطية البطاطس المطبوخة داخل الثلاجة، حيث إن هناك نوع من البكتريا تحتاج إلى بيئة منخفضة الأكسجين من أجل التكاثر.

الفراخ

عند إذابة الدجاج النيء الخارج من الفريزر ، يجب اتخاذ الاحتياطات لاحتمال وجود السالمونيلا، والتي يمكن أن يؤدي سوء طهيها إلى الإصابة بعدوى السالمونيلا، لذا تأكد من نضج الدجاج جيدًا عند تسويته، بالإضافة إلى ذلك، فإن إعادة تسخين الدجاج بشكل غير صحيح يمكن أن يكون خطيرًا أيضًا، لذا يجب تسخين الدجاج في الفرن أو على الموقد والتأكد من وصوله إلى درجة حرارة داخلية تبلغ 165 درجة فهرنهايت.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022