leftlogo

للقهوة أنواع أخرى..

اختار قهوتك.. 10 أنواع للقهوة من التركى للإيطالى

A A A
قهوة تركية
قهوة تركية

عندما يتعلق الأمر بالقهوة فإن الحديث سيتغير، ستجد العيون تتحدث بحب عن ذلك المشروب الذي يضبط المزاج ويشفي الروح، ويحمل أيضًا الكثير من الرموز بالنسبة لعشاقه، فالهوة بالنسبة للمصريين أكثر من مجرد مشروب عادي، فهي رفيق الشتاء، والصحاب الأكثر قرباً للمطر وأغانى العظيمة فيروز والكثير من التعليقات الاخرى التي أصبحت تصف فنجال القهوة مؤخرًا.

أما ما لا يعرفه من يتغنون عشقًا بالقهوة فهو أنها كانت مشروب يستخدم قديمًا في العلاج قبل أن يتحول إلى مشروب شعبي يشربه الجميع.

 

لكن إذا كنت مبتدئ في القهوة فنحن في Food Today نقدم لك دليلًا كاملًا لأنواع القهوة، حتى إذا جلست في مقهى تعرف طلبك بالضبط دون حيرة.

القهوة العربية:


هناك نسخ مختلفة من القهوة العربية، لكن النسخة التقليدية تتضمن الحبهان. كثافة القهوة تعتمد على الذوق بشكل عام، فالبعض يفضلها ثقيلة والبعض الآخر يفضلها خفيفة وقدم مع الحلوى غالبا لتعادل طعمها.

القهوة التركية:

 


طريقة تحضير سهلة وهي مكونة فقط من القهوة والماء والسكر حسب الرغبة، وتعتمد على الحبكة في ضبط مقدار البن مع الماء، وطريقة التسوية على نار هادئة، وتعتبر القهوة التركي من أشهر أنواع القهوة كما يعرفها أغلب العالم العربي، والأساس لدى محبي القهوة

الإسبرسو:



قهوة سوداء قوية يتم صنعها بآلة خاصة لصنع الإسبرسو. الإسبرسو المثالي يجب أن يملك كثافة سميكة، ورغوة ذهبية تميل إلى اللون البني على السطح. وهو أساس لمجموعة متنوعة من القهوة كالكابتشينو.

الكابتشينو:

 


من المشروبات المنتشرة جداً لدى عشاق القهوة وهي عبارة عن مزيج متساوي من القهوة والحليب المُبخر، والحليب المخفوق، بحيث تكون كمية كل عنصر ٦٠ ملٍ ومن الشائع رش القليل من الكاكاو غير المحلى أو الشوكولاتة السوداء كلمسة أخيرة.

الموكا:



الموكا مشروب مثالي لعشاق المشروبات الحلوة، النسخة التقليدية لتحضيرها تتضمن ٦٠ مل من الإسبرسو، ٦٠ مل من الشوكولاتة و٣٠ مل من الحليب المبخر. ويمكن إضافة بودرة الكاكاو، أو الشوكولاتة أو قليل من الكريما المخفوقة كلمسة أخيرة.

لاتيه:



تعني القهوة بالحليب رغم أن النسخة الإيطالية التقليدية لا تحتوي على الحليب، لكن النسخة المعتمدة عالميًا تتضمن ٦٠ مل من الإسبرسو، و٣٠٠ مل من الحليب المبخر و٢ مل فقط من الحليب المخفوق.

كافيه أوليه:


القهوة الفرنسية التقليدية هذه تشبه قهوة اللاتيه لكنها تختلف عنها باستخدام القهوة المخمرة وليس الإسبرسو. يتم استخدام نسب متساوية من القهوة المخمرة والحليب المبخر، وتعتبر نسخة «مُخففة» من قهوة لاتيه. لا يصار عادة إلى وضع الإضافات باستثناء السكر.

أمريكانو:

 


ابنة عم الإسبرسو لكن يضاف منها نسبة قليلة فهي عبارة عن ٣٠ مل من الإسبرسو و٦٠ مل من الماء. يمكن إضافة السكر أو الحليب، ويمكن تناولها كمشروب مثلج خلال الأيام الحارة.

دوبيو:


دوبيو قهوة إيطالية مركزة جدًا، تشبه الإسبريسو كثيرًا لكنها أكثر تركيزًا، وأكبر حجمًا أي بدلا من 30 مل من الإسبرسو، فستحصل على 60 مل من القهوة المركزة.

ريستريتو:



من أكثر أنواع القهوة كثافة، ونسبة الماء المستخدمة لتحضيرها قليلة جدًا مقارنة بالقهوة. تختلف عن أنواع القهوة الأخرى لناحية النكهات المستخلصة من حبوب القهوة؛ إذ تمتاز بنكهة خفيفة الحموضة. يتم تحضيرها باستخدام آلة الإسبرسو لكن التوقيت هنا هو كل شيء.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022