leftlogo

اخدع جسمك بـ10حيل لو عايز تخس من غير دايت

A A A
تحدي الـ30 يوم أكل صحي
تناول الأكل الصحي

 إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، ولكنك لا تفضل اتباع نظام غذائي صحي، فبالتأكيد هناك طرق سهلة يمكن من خلالها الحصول على جسم صحي ووزن مثالي، دون اللجواء إلى الدايت.. إذ يمكنك اتباع بعض الحيل التالية لخداع جسمك..

 

تناول الغذاء في وقت مبكر

كشفت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة، وجود علاقة بين أخذ استراحة غداء مبكرة وفقدان المزيد من الوزن، حيث أن المشاركين الذين تناولوا غذائهم في وقت مبكر فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 25% من أولئك الذين تناولوا الغذاء بعد الساعة الـ5 مساءًا. 


التزم بجدول الأكل

جودة وكمية الطعام الذي تتناوله لا يمثلان سوى نصف معادلة فقدان الوزن، وبغض النظر عن النظام الغذائي الذي تختاره، فإن وقت تناول الطعام مهم أيضًا، لأن الجوع أثناء النهار وتجاهل الجوع قد يؤديان إلى الإفراط في تناول الطعام لاحقًا، لذلك حافظ على مواعيد أكلك. 


لا تخزن سعراتك الحرارية

لا ينصح بتوفير السعرات الحرارية لوجبة كبيرة في وقت لاحق، هذه العادة السيئة تؤدي إلى الإفراط في الأكل، وبدلًا من ذلك جرب تناول وجبة خفيفة مليئة بالبروتين قبل ساعتين من الوجبة الكبيرة لتقلل من السعرات الحرارية. 


اجلس وتناول الطعام دون تشتيت الانتباه

يعتبر تناول الطعام الواعي أمرًا حيويًا لاتباع نظام غذائي صحي، لأننا نميل إلى تناول الطعام لأسباب عديدة أخرى إلى جانب الجوع، بما في ذلك الملل والاحتفالات، وما إلى ذلك، لذلك يجب أن تجلس منتبها وأنت تتناول الطعام، حيث أن التخلص من المشتتات الأخرى أثناء تناول الطعام يكون مفيدا حيث وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول الطعام المشتت قد يساعد في زيادة الوزن.


تناول الخضار في بداية الوجبة

إعطاء الأولوية للخضروات وتقديمها في بداية الوجبة، حيث يمكن أن يساعد تناولها في كبح شهيتك قبل الانتقال إلى الجزء التالي من الوجبة. 


إضافة الخضروات إلى كل وجبة

 حاول تضمين الخضار في كل وجبة، لأنه سيضيف مزيج الماء والألياف الحجم دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية وستكون أيضًا أكثر امتلاءً لفترة أطول ما يسهل عليك تناول كميات أقل.


اجعل الأطعمة الصحية أمامك

قد يشجعك الاحتفاظ بالفواكه والخضروات في مرمى بصرك على تناول المزيد منها  بدلاً من خيارات الوجبات الخفيفة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية، من ناحية أخرى، تظهر الأبحاث أنه عندما تكون الخيارات غير الصحية في مرمى البصر، قد يزداد الجوع والرغبة الشديدة.


تناول البروتين في الصباح

تناول البروتين في الصباح يؤدي إلى استقرار نسبة السكر في الدم، لذلك تأكد من الحصول على مصدر ممتاز للبروتين مع كل وجبة إفطار مثل الزبادي اليوناني أو الجبن أو من بيضتين إلى ثلاث بيضات. 


استخدم أطباق أصغر

اختر أوعية أصغر بدلاً من أطباق العشاء الكبيرة، وجرب تناول الطعام بعيدًا عن المائدة لمكافحة الإفراط في الأكل. 


سجل ما تأكله

يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بدفتر يوميات الطعام في الوصول إلى أهدافك في إنقاص الوزن، فبينما نسير قد نتناول وجبة خفيفة هنا، أو قطعة حلوى هناك بشكل لا إرادي، فنزيد من السعرات الحرارية.

خضار 

وجبة صحية 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022