leftlogo

استخدامات سحرية لدقيقة «جوز الهند».. لازم تجربه «مش في الطبخ بس»

A A A
دقيق جوز الهند
دقيق جوز الهند
دقيق جوز الهند من أنواع الدقيق الصحية التي تناسب أصحاب الحميات التي تخلو من الجلوتين أو لمن يعاني من حساسية الجلوتين، وهو نوع ينتج من طحن ثمرة جوز الهند، أو من خلاصة حليب جوز الهند، وله استخدامات عدة في الطهي والخبز، وخلال السطور التالية نكشف عن أشهر استخدامات دقيق جوز الهند في المطبخ وكيفية استخدامه في جميع الأغراض.

ما هو دقيق جوز الهند؟

دقيق جوز الهند، وهو بديل خالٍ من الجلوتين متعدد الأغراض، يُصنع عن طريق طحن لحم جوز الهند المجفف إلى مسحوق ناعم، ويتميز المسحوق الأبيض الناعم  بنكهة ورائحة شبيهة بجوز الهند بشكل واضح، مما يضفي جمالًا على الوصفات التي تدخل فيها.

يمكنك استخدامه لمجموعة متنوعة من أغراض الخبز، لكنك ستحتاج دائمًا إلى دمج نوع آخر من الدقيق، حيث لا يمكن صنع معظم المخبوزات بدقيق جوز الهند بنسبة 100٪، لأنه  يأتي من الجزء الغني بالألياف من ثمرة جوز الهند، لذلك فهو يمتص السوائل أكثر من مثيله  من أنواع الدقيق  الأخرى كدقيق الذرة والقمح.

ماذا يشبه طعم دقيق جوز الهند؟

لجوز الهند طعم ورائحة رقيقة من جوز الهند، لكنه معتدل بما يكفي لمزجها من النكهات والمكونات الأخرى دون أن تؤثر في الطعم.

استخدامات دقيق جوز الهند في المطبخ

لجوز الهند استخدامات عدة في المطبخ، يمكن استخدامه في تغليف الأطعمة استعدادًا للقلي، كما يمكن الخبز بالدقيق خصوصًا الحلويات والمخبوزات سريعة الخبز التي لا تحتاج إلى وقت طويل كالفطائر والكوكيز بعض أنواع البسكويت سريع الخبز، يوضع أيضَا كمكون مكثف للصلصات.

أمور يجب مراعاتها عند استخدام دقيق جوز الهند

كما قلنا سابقًا أن دقيق جوز الهند يمتص السوائل التي تضاف إليه، لذا يجب دمجه مع أنواع أخرى من الدقيق كدقيق الذرة أو دقيق القمح الأبيض.

كما أن دقيق جوز الهند يتكتل بسرعة أكثر عند وضع السوائل أو حتى المكونات الجافة إليه، لذا يجب أن تقوم بتقليبه جيدًا بسرعة بالشوكة لمنع تكون التكتلات الصعبة.

وأخيرًا يمكن شراء دقيق جوز الهند من أي سوبر ماركت أو من أي متجر لبيع المكونات الخالية من الجلوتين، ولكن تأكد من قراءة الملصقات للتأكد من خلوه من أي إضافات أخرى كالسكر أو منكهات الطعم وغيرها من المكونات، حيث تأتي بعض الأنواع التجارية من دقيق جوز الهند بمكونات إضافية صناعية.

فوائد دقيق جوز الهند

يحتوي دقيق جوز الهند على نسبة عالية من الألياف وقليلة السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على أنواع الدهون المفيدة لصحة القلب، كما أنه غني بالبروتين والكربوهيدرات والسكر المغذي.

دقيق جوز الهند (1)
دقيق جوز الهند (3)
دقيق جوز الهند (2)
براونز
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022