leftlogo

استعدي لرمضان.. أطعمة هتساعدك تتخلصي من الأرق وتنامي كويس.. جربي الموز وشوفي الفرق بنفسك

A A A
ياميش رمضان
أطعمة ستساعدك على النوم الجيد في رمضان
رمضان على الأبواب وسيهل علينا هذا الشهر الكريم خلال أيام معدودة، ولذلك بأننا نستعد له نفسيًا وجسديًا خلال هذه الفترة، ولكن هناك مشكلة دائمًا ما تعوقنا ألا وهي عدم انتظام ساعات النوم والشعور بالأرق الدائم الذي يلازمنا طوال هذه الفترة بسبب تغير مواعيد الأكل والاستيقاظ خصيصًا في منتصف اليوم لتناول وجبة السحور التي لا نستطيع الاستغناء عنها أبدًا، ولذلك سندلك على بعض النصائح والأكلات التي ستساعدك في الحفاظ على جودة نومك والشعور بالاسترخاء حتى وإن كنت لا تنامين ساعات كافية المقررة لك.

وإليك أفضل 4 أطعمة ستساعدك على النوم بشكل جيد والتي ننصحك بتجربتها طوال الشهر الكريم وستشعرين الفارق بنفسك.


1- الحليب

الحليب الدافئ من المشروبات التي ننصحك بشرب كوب منها قبل النوم بنصف ساعة على الأقل والتي ستساعد جسمك على الاسترجاء والاستعداد لنوم هادئ خالي من الأرق والتوتر، كما يمكنك تناول بعض المكسرات بجانبها.

2- الشوكولاتة الداكنة

تساعد الشوكولاتة الداكنة على تقليل التوتر، ولذلك ننصحك بتناول قطعة صغيرة منها قبل الذهاب للنوم مباشرة وستلاحظين الفارق بنفسك بعد الاستيقاظ، مع مراعاة الابتعاد عن أنواع الشوكولاتة الأخرى كالشوكولاتة بالحليب المليئة بالسكر والتي تعتبر بمثابة منبهات للمخ وستصيبك بالأرق بالإضافة إلى الشعور بالعطش خلال اليوم التالي في الصيام.

موز 

3- الموز

- على الرغم من أن الموز يحتوي على العديد من الكربوهيدرات التي تجعل الجسم مستقيظًا ألا انها من أكثر الفواكه التي تساعد على الشعور بالاسترخاء وتأهب الجسم للدخول في نوم عميق.

- يُنصح بتناول موزة واحدة كبيرة فقط قبل النوم بنصف ساعة أو ساعة، مع إمكانية تناولها كعصير باللبن فها سيساعدك على الاسترخاء بشكل أكبر.

4- العسل الأبيض

من المعروف بأن العسل من العناصر التي تساعدنا على النوم، ولكنها ستساعدنا أيضًا في الحصول على الطاقة خلال صيام اليوم التالي، ولذلك ننصحك بتناول ملعقة كبيرة منه بعد السحور وستلاحظين الفارق بنفسك.
عسل أبيض 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022