leftlogo

«اشرب الكولا زي زمان».. مطعم عمره 97 سنة بيقدم «الصودا» بطريقة غربية و«بيحط عليها آيس كريم»

A A A
جرين كولا
كوكاكولا

نتذكر جميعا المطاعم التي كنا نذهب إليها في طفولتنا بشيء من الحنين نتذكر ما كنا نطلبه سواء حلوى أو بيتزا أو حتى كوب من الكولا المثلجة، كما نتذكر مذاقها اللذيذ.

 

كل مدينة لها تراثها الخاص من المطاعم الذين اعتاد أصحابها على تقديم الأطعمة بطرق تقليدية في الأيام الخوالي ولكنها تطورت لاحقًا للتكيف مع العصر الحديث.

حكاية المطعم الأمريكي

على سبيل المثال، في نيويورك كان مفهوم نافورة الصودا شائعًا في جميع المطاعم تقريبًا، ووجد أحد المدونين في المدينة أن أحد المطاعم يقدم بالفعل الكولا بالطريقة التقليدية، وانتشر مقطع الفيديو نفسه على انستجرام وحصد أكثر من 8 ملايين مشاهدة و277 ألف إعجاب.

 

وكتب المدون في التسمية التوضيحية: «ليكسينجتون كاندي شوب هي مأدبة غداء تبلغ من العمر 97 عامًا في الجانب الشرقي العلوي ولا تزال تقدم الكولا بالطريقة القديمة».


في الفيديو، يمكننا أن نرى مقطعًا صغيرًا من متجر ليكسينجتون كاندي شوب - وهو منشأة كانت في زاوية شارع ليكسينجتون والشارع 83 منذ عام 1925، وهو عبارة عن مطعم غداء في مدينة نيويورك يقدم المأكولات الأمريكية الأصيلة، والتي تذكر السكان المحليين بما مضى عصر كانت فيه نوافير الصودا سمة مشتركة في كل مطعم.

طريقة الكولا القديمة

أولاً، أخذ الشخص كوبًا طويلًا وأضاف ما يبدو أنه شراب كولا مركز، ثم ملأها بماء الصودا من صنبور آخر، وبعد ذلك، تناول ملعقة من الآيس كريم وضعها أعلاه بطريقة مثيرة للاهتمام وفريدة من نوعها.


أحب مستخدمو الإنترنت الطريقة التقليدية لتقديم مشروب الكولا للعملاء في مدينة نيويورك، وكتب أحد المستخدمين: «أحد الأماكن المفضلة لدي»، بينما علق آخر «جنوني!»، وعلق أحد المستخدمين قائلاً: «نعم، ما زلت أتناول الكولا على طريقة الموضة القديمة أيضًا».

أقدم تاريخ للكولا

إذا كنت تتسائل هل حقا الكولا بهذا التاريخ؟ فنقول لك إنه وفقا للموقع الرسمي لمشروب كوكاكولا ففي 8 مايو 1886، باع الدكتور جون بيمبرتون أول كوب من كوكاكولا في صيدلية جاكوبس في وسط مدينة أتلانتا، وقدمت شركة Coca-Cola تسعة مشروبات يوميًا في عامها الأول، وكانت بمثابة مرطبات جديدة في بدايتها.

 

فيديو الكولا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022