leftlogo

"اطبخ اللي نفسك فيه بنفسك".. شعار شيفات مرسى علم لتنشيط السياحة

A A A
السياح بملابس الشيف في المطبخ
السياح بملابس الشيف في المطبخ

ما يبهرنا في الطعام نحن كمصريين ليس بالضرورة أن يعجب جنسيات غيرنا، فتجد الأجانب في فنادق شرم وغردقة ودهب، محددون في اختياراتهم لأن الطعام أذواق، وبما لأن لبعضهم طرق معينة في إعداد أصنافهم التي يفضلونها، فطبق البيض الأومليت يبدو في ظاهره أنه بسيط، غير أن لكل شيخ فعلا طريقة ولكل منا طريقه في تجهيزه، حتى الأجانب يحبون أكله بطريتهم كما تعودوا عليها، وربما يمنعهم حياءهم أن يطلبوا ما يرغبون من الشيف الموجود.

 

فقرر شيفات مرسى علم التفكير خارج الصندوق، فلجأت بعض المنتجعات إلى فكرة عبقرية تعد الأولى من نوعها في مصر؛ "اعمل اللي في نفسك بإيدك"، التي قرروا أن تكون هدفها الترويج للسياحة في مصر، فما تلك الحملة وكيف ستنشط السياحة؟ ـ    سنخبرك بالتفاصيل في Food today.

لكسب مزيد من الثقة

لاقت فكرتهم قبولًا وإعجاب السائحين
مشاركة السياح في المطبخ فكرة اعتبرها العاملون على فنادق بمرسى علم نوع من التغيير ورسالة طمأنة للسائحين بشأن الوجبات المقدمة من حيث المذاق والطعم، ونظافة المكان الذي يُصنع الطعام فيه، ولم يتوقعوا انتشارها ونجحها كما حدث معهم، بعدما لاقت فكرتهم قبول وإعجاب السائحين، خصوصًا الذين يعشقون دخول المطبخ وإعداد الوجبات بأنفسهم.

السائحون بملابس الشيف

 تنشيط السياحة
كمال جبريل، شيف عمومي بأحد المنتجعات السياحية في مرسى علم، قال لصحفية الوطن المصرية، إنه يرى أنّ دخول السائحين الأجانب مكان إعداد الوجبات، وارتدائهم لزي "الشيف" ويشاركون في صنع الوجبات، ويختارون الوجبات لإعدادها بأنفسهم يجعلهم مطمئنين، ويرتبطون بهذا المكان، وأنه أيضًا نوع من أنواع تنشيط السياحة.

هل تكون الفكرة سببًا في إنعاش السياحة هناك؟

ترويج السياحة

حتى أنه أشار إلى ارتفاع معدلات حركة الرحلات الطيران السياحية الوافدة إلى مطار مرسى علم هذا الأيام، وارتفاع نسبة الإشغالات في الفنادق إلى أكثر من 50% حيث تستقبل فنادق مرسى علم آلاف السائحين الأجانب عبر 65 رحلة طيران قادمة من مطارات 8 دول أوروبية، الأسبوع الحالي، طبقًا لجدول تشغيل رحلات الطيران المعلن في المطار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022