leftlogo

اعرفي جسمك تفاحة ولا كمثرى واختاري الدايت المناسب

A A A
عروس (2)
أنواع الجسم وطرق التخسيس

عندما يتعلق الأمر بصحتك، يمكن أن يمنحك نوع جسمك أدلة مهمة حول ما هو مسموح بأكله وما هو ممنوع، وكيف تخزن دهونك، على سبيل المثال وجدت دراسة نُشرت في مجلة التغذية عام 2015 أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والدهون أدى إلى فقدان أكبر للدهون في منطقة البطن، وكل جسم له نوع الحمية المناسبة له وإليكم في السطور التالية أنواع الجسم والدايت المناسب لها. 


التفاحة 

يأخذ الجسم شكل التفاح، ويكون البطن سميك والأكتاف عريضة والساقين والذراعين أصغر، فإذا كان جسمك مثل التفاحة، فمن المحتمل أن تنتقل الدهون مباشرة إلى معدتك، وبالتالي من المرجح أن يكون لديك دهون حول أعضاء الجسم، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.


تاكل آيه؟!

ركز على تناول الدهون الصحية غير المشبعة، ودهون أوميغا 3، والتي تساعدك على الشعور بالشبع وتقودك إلى تناول كميات أقل من الطعام وتساعدك على تقليم بطنك وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. 
كما يجب التقليل من تناول الكربوهيدرات خاصة البسيطة مثل الوجبات الخفيفة السكرية، والدقيق الأبيض، لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى حظر جميع الكربوهيدرات، ما عليك سوى محاولة الحد منها بنسبة 40% من إجمالي السعرات الحرارية الخاصة بك. 


جسم الكمثرى 

تكون أكتاف أصحاب الجسم الكمثرى ضيقة، ويمتلكون خصر صغير، والخبر السار هو أن ما يسمى بالدهون الفخذية في الوركين والفخذين هي واحدة من أكثر الأماكن صحة لتخزين الدهون الزائدة، ووفقًا لمقال نشر عام 2014 في مجلة السكري، فإن الأشخاص الذين لديهم توزيع للوزن مثل هذا، تكون نسب الإصابة لديهم بمرض السكري والقلب والأوعية الدموية منخفضة.


الأكل المباح والممنوع

ينصب التركيز الرئيسي لأصحاب الجسم الكمثرى في العمل على بناء العضلات الخالية من الدهون مع الحفاظ على وزن صحي للجسم، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي التأكد من تناول الكثير من البروتينات الخالية من الدهون والخضروات الورقية والدهون الصحية.
كما يجب الحد من تناول السكر، ولا يعني ذلك عدم تناول كعكة عيد ميلادك، حيث يتعلق الأمر بالنظر في جميع الأطعمة بنظامك الغذائي والتخلص من الأشياء التي تحتوي على السكر بدون سبب وجيه.


جسم الساعة الرملية 

تحمل الأجسام التي توصف بأنها "ساعة رملية" وزنها بالتساوي بين الأعلى والأسفل، ولها خصر محدد، وغالبًا ما ترغب النساء في هذا النوع من الجسم لأنه يمكن أن يترجم إلى منحنيات حسية. 


ماذا يأكل وعن ماذا يمتنع؟

بدلاً من تناول كيس من رقائق البطاطس، يجب أن تأتي الكربوهيدرات من مصادر عالية الجودة ومعقدة، لذلك فسلاحك السري للوجبات الخفيفة هو الخضروات التي تساعدك على الشعور بالشبع والرضا.
وقد يكون سبب هذا القوام هو ارتفاع مستويات الهرمونات الأنثوية مثل الإستروجين والبروجسترون، وفي حين أنه يمكن أن يكون لها فوائد صحية، فإن الإستروجين هو هرمون يتسبب في تخزين الدهون وزيادة الشهية والرغبة الشديدة في تناول الحلويات، ما يساهم في زيادة الوزن.
1612788945-923
جسم الساعة الرملية 
1613119990-952
جسم الكمثرى 
apple-shaped-body
جسم التفاح 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022