leftlogo

اعرف استخدامات «الذرة الصفراء» في الطبخ وطرق تقطيعها بسهولة

A A A
الذرة الصفراء
الذرة الصفراء

تدخل الذرة الصفراء في إعداد كثير من الأطباق اللذيذة ذات القيمة الغذائية العالية، كالسلطات الشوربات والخضروات وغيره، وهي أيضَا  تؤكل كما هي مسلوقة أو مشوية، وفي السطور التالية  نذكر عدد من استخدامات الذرة في المطبخ وطرق سهلة لاستخراج الحبوب منها وتقطيعها.

استخدامات الذرة الصفراء في الطبخ

تدخل الذرة الصفراء في إعداد كثير من السلطات لتضفي إليها المذاق الجميل والفوائد الصحي التي لا حصر لها، منها سلطة الخضار وسلطة الجبن اليوناني وسلطة الدجاج، ويمكن وضع الذرة المشوي أو المسلوق.

الذرة الصفراء المشوي

من منا لا يحب رائحة وطعم الذرة المشوي خاصًا في ليل شتائي بارد، وهي من أشهر استخدامات الذرة الصفراء خاصًا في مصر حيث تعج الشوارع بالباعة المتخصصين في إعداد الذرة المشوي اللذيذ.

الذرة الصفراء والخضار ووجبات الدايت

 النباتيون ومتبعو الحميات الغذائية يعرفون مدى أهمية الذرة الصفراء في نظامهم الغذائي وهو يضفون الذرة في أغلب الأطباق خاصة الخضار السوتية والمسلوق، تستطيع شي الذرة لتناوله بجانب الخضار أو إضافته على الخضار، هو طعام مليء بالألياف المشبعة.

شوربة الذرة الصفراء بالخضار

من أكثر وأشهر استخدامات الذرة الصفراء في الطبخ، هي إعداد الحساء الذرة بالخضار والدجاج، وهي وجبة رئيسية يمكن تناولها منفردة أو بجانب الأرز، يفضل الناس صنعها لأنها وجبة غنية بالفوائد وسهلة التحضير لا تستغرق كثير من الوقت.

  طريقة سهلة تقطيع الذرة الصفراء للشوي أو السلق

إذا كنت تعاني في تقطيع الذرة وفصل الحبات عنه فهذه الطريقة السهلة سوف تسهل عليك هذا الأمر:

أوًلًا يمكنك وضع الذرة في الفرن أو الميكروويف مدة ثلاث دقائق فقط لا أكثر ثم اخرجيه، وافركيه بالملعقة وسوف تلاحظين أن حبوب الذرة منفردة بعيدة عن الشعيرات هذا إذا كنتي تقطعينها لوضعها في الشوربة أو السلطات أو حفظها في الفريزر لحين الحاجة لها.

أما إذا كنت تريد سلقها أو شيها استخدمي نفس الطريقة  ووضعها في الفرن لمدة ثلاث دقائق، بعد إزالة الغلاف الخارجي لها ثم قطعيها إلى نصفين بالسكين  وتخلصي من الجزء السفلي من الذرةوسوق تنفصل معك بسهولة.




الذرة الصفراء
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022