leftlogo

مدمن على دجاج التندوري ويحلم بمطعم خاص به

اعرف علاقة شاروخان بالأكل وسر رشاقته بعد الـ 50؟

A A A
7f328a9a-c8e1-45d5-bac1-d15e24042369
شاروخان

يتلقى شاروخان مكالمة من ابنته "سوهانا" أثناء استراحة من تصوير إحدى مشاهده، تطلب منه أن ينظر حوله ويمرح فهو الآن في دبي ـ كما نرى في الخلفية، يبتسم لنا ولها ويخبرها أنه سيفعل، فيقوم بالتجول في شوارع المدينة ويلقي السلام على المارة، يلعب كرة الطائرة على الشاطئ بخفة دم معروفة عنه، يزور مركزًا تجاريًا وسوقًا مبتسمًا لكل من مر بهم ليتفاجأوا بالنجم الأشهر في العالم أمامهم.

وفي نهاية اليوم يذهب إلى حفل ببدلة سوداء أنيقة تظهر تألقًا فوق تألقه، إعلان ترويجي جديد للسياحة في دبي ـ ظهر فيه النجم شاروخان الأكثر رومانسية وشهرة في العالم بطلًا كأنه يصور فيلمًا وليس مجرد إعلان، تألق فيه بأسلوب بوليوود الذي نراه في الأفلام الهندية، برقصه المبهر المعروف، وبظهوره صار حديث السوشيال ميديا في لحظات من إطلاق الإعلان.

وتجاوز الإعلان ملايين المشاهدة في يوم واحد، وبالمناسبة لم تكن المرة الأولى التي يروج فيها النجم الهندي لسياحة دبي، فقد فعلها في 2018 أيضًا، لكن كل ذلك أعاد السؤال إلى الأذهان من جديد ماذا يفعل هذا الرجل الخمسيني الجذاب ليظل بهذا التألق والرشاقة؟، هذا ما سنعرفه في هذا التقرير بـ Food Today.

 



يحب البيبسي وماكدونالدز



يتبع نظام غذائي صارم
في إحدى حواراته السابقة التي عرضت له على قنوات MBC، تحدث شاروخان عن أكلاته المفضلة، وكيف أن حياته تغيرت بعدما صار مؤخرًا يركز مع أدق التفاصيل في وجباته ليظل قادرًا على الحركة والرقص في أفلامه ومحتفظًا كذلك برشاقته أمام الكاميرا، إلا أنه لم ينكر عشقه للبيبسي وماكدونالدز، وكذلك الأطعمة الهندية التقليدية مثل زبدة الدجاج والتندوري، ربما كان يفعل ذلك في مرحلة في حياته قبل 2007، لكنه بعد ذلك صار يتبع نظام غذائي صارم ويقوم بتدريبات شاقة، مع الالتزام بممارسة المشي حتى 15 كيلو متر، وذلك حسب حوار نشر له في صحيفة "جانستا" الهندية منذ عامين.

مدمن دجاج تندوري



 أثناء تصويره إعلان في دبي
وفي الحوار نفسه بالصحيفة الهندية، تحدث شاروخان عن حبه للطعام البسيط المطبوخ في المنزل، وأنه يحب جدًا الدجاج أو سمك التندوري، وأحيانًا براعم الفاصوليا أو طبق خضار، وقال عن عشقه للأكل: "أنا مدمن على دجاج التندوري ويمكنني تناوله 365 يومًا في السنة، أحب الطعام غير النباتي، خاصة الدجاج المشوي ودجاج تندوري الهندي المحلي، أحب لحم الضأن في بعض الأحيان، وكلما كان الأكل متبلُا بتوابل أكثر من العادة، كلما كان ذلك".
سافر شاروخان إلى جميع أنحاء العالم وجرب جميع الأطعمة المحلية أينما كان، ولكن في النهاية، كان يعود إلى المنزل ينسى كل ما تذوقه أمام طبق من صنع والدته طبخته له بحب.

ماذا يفعل ليحافظ على رشاقته بعد الخمسين؟


 يتجنب المنتجات التي تحتوي على سكر
وفقًا لموقع healthymiss فإن الجزء الأكبر من نظام غذاء "شاروخان" يتكون من الأطعمة الغنية بالبروتينات: الدجاج بدون جلد، والأسماك، وبياض البيض، والفاصوليا، والبقوليات، وقطع اللحم الخالية من الدهون، ويفضل الشوي على القلي ويتجنب أي أطباق يتم تحضيرها بالزبدة، غير أنه يتجنب جميع الحبوب المكررة مثل الدقيق الأبيض، وجميع أنواع الخبز والأرز، وكذلك أية منتجات تحتوي على سكر. ويفضل عن ذلك الحبوب الكاملة، كحبوب القمح الكامل مع البيض لتناول وجبة الإفطار أو شطيرة الدجاج على خبز القمح الكامل لتناول طعام الغداء.

الخضروات هي الأساس

شاروخان على شواطئ دبي

 وفي نظامه الصحي الذي لم يمل منه النجم – صاحب الـ 56 - طوال السنوات الماضية، لم يتوقف عن تناول الخضروات التي يعتبرها غذاء أساسي في أكله، فهي المصدر الرئيسي له من الكربوهيدرات التي تزوده بالألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية من أجل بنية جسدية قوية، فيتناول مجموعة متنوعة من الخضراوات المطبوخة والخضروات الملونة كل يوم، وكذلك الخضروات النشوية مثل البازلاء الخضراء أو البطاطا والخضراوات البرتقالية مثل الجزر.

الفاكهة بديل الحلويات

عادة ما يستخدم شاروخان الفاكهة كبديل للحلويات عندما يميل إلى تناول الحلوى أو أي طعام به سكر، لا يعلوا فوق السكر الطبيعي، هكذا يؤكد دومًا، ومع ذلك يلتزم بشرب من 2 لـ 3 لترات من الماء يوميًا، فيما أصبح يتجنب الصودا التي كان يعشقها، لكنه لايزال يشرب القهوة والعصائر الطبيعية بدون سكر.

يحلم بأن يطبخ بنفسه في مطعم إيطالي خاص به


 تعلم طهو الأطعمة الإيطالية

منذ 3 سنوات تقريبا، تعلم "شاروخان" الطبخ الإيطالي ليس من أجل دور يلعبه، ولكن من أجل تحقيق حلمه في افتتاح مطعم إيطالي يطبخ فيه بنفسه، تحدث عن ذلك خلال مقابلة مع صحيفة " Hindustan Times" وقال فيها: "الكثيرون لا يعلمون أنني أرغب في تعلم الطبخ الإيطالي، أنا في ذلك أشبه الملاكم جاك لاموتا (Jake LaMotta)، عندما ازداد وزنه، قام بافتتاح مطعم حيث قام بطهو الأطعمة الهندية وتقديمها في مطعمه، أنا أرغب أيضا في أن أفعل ذلك، أرغب في افتتاح مطعم بالقرب من ضاحية " Juhu" أو مكان مشابه، أرغب في الطهو وتقديم الطعام، أنا أحب الطهو حقا ولكن لم يتوفر لي الوقت لأقوم بذلك، لقد أعتاد والداي أن يقوما بالطهو، ولقد بدأت في تعلم طهو الأطعمة الإيطالية، وأضاف ضاحكا: "أعتقد أنني سأبدو رائعا وأنا أرتدي مئزر المطبخ ولكنني أرغب أيضا في تقديم الطعام للآخرين".

يحب المطبخ العربي

شاروخان يحب الأكل العربي
كشف شاروخان عشقه للمأكولات العربية في حوار سابق مع العين الإخبارية قائلاً: "أنا عاشق للمطبخ العربي، وأجده قريباً من المطبخ الهندي، وفي الإمارات بالتحديد أجدها تتميز بتوفير كل أنواع الطعام من المطابخ العالمية المختلفة، وإن كنت دوماً أميل إلى الكبسة والحمص".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022