leftlogo

افطمي طفلك بدون معاناة.. 6 حيل تدفعه للرضاعة من الـ«ببرونة»

A A A
اطفال رضع - أطفال - رضاعة - رضيع - الفطام (4)
حيل تساعدك على فطام طفلك دون معاناة
تعاني الكثير من السيدات بسبب عدم قبول أطفالهن الرضاعة من "الببرونة"، والاعتماد فقط على الرضاعة الطبيعية، وتقول "سارة سي": "حاولت أن أجعل طفلي يشرب من قارورة الحليب لكنّه لم يتقبّلها"، إنّها متوتّرة لأنّها سوف تلتحق بعمل لمدّة 6 ساعات في الأسبوع المقبل، وتريد ضمان ان يتناول رضيعها طعامه.
إن كان وضعك مشابه لحالتها وتشعرين بأنّك حبيسة المنزل بسبب رفض طفلك "الببرونة"، فقد تساعدك الخطوات الست التالية في حلّ المشكلة.

خطوات لحل مشكلة الرضاعة من القاروة

- قومي بصنع قارورة تشبه ثدي الأم

بعض الأطفال يشربون الحليب من القارورة إذا كانت مشابهة للرضاعة من ثدي الأمّ بقوامها وطعمها ودرجة حرارتها، فمثلا، تقول جويس دبليو، بأنّ طفلها يحبّ أنّ يرضع بشكل طبيعي، لكنه يتقبل "الببرونة" التي تشبه الثدي، ويشرب الحليب منها إن كانت بدرجة حرارة مناسبة.
وتقول "ماريا أو" إنها مرّت بتجربة مماثلة وكان عليها إيجاد ""الببرونة"المناسبة" لطفلتها، وتضيف: "جرّبت شراء القوارير الرخيصة والباهظة الثمن إلى أن تقبّلت قارورة تسمّى (سموذي Smoothie)، تبدو حلمة القارورة تماما كاللّهايات التي يعطوك إياها في المستشفيات".

- إبعاد الطفل عن الأم

ينصح بألّا تتواجد الأم أثناء إرضاع الأطفال من "الببرونة"، أي أن تكون بعيدة عن مرمى أعين أطفالهن، وتقول أديسيلم سي: "لقد نصحني طبيب الأطفال أن أغادر المنزل وألا أكون بقرب طفلتي عندما يحاول أحدهم إرضاعها بالقارورة"، كانت قبل ذلك متواجدة دائما في المنزل ولكن في غرفة أخرى، ومع ذلك لم تتقبل طفلتها البالغة من العمر 22 شهرا الرضاعة من القارورة، ولكن ما إن غادرت المنزل، نجح والدها في محاولته بإرضاع طفلتهم من "الببرونة".

- إضافة المحليّات

تنصح بعض الأمهات بإضافة بعض النكهات إلى القارورة كي يستسيغ الطفل طعم الحليب، طالما أنّ ذلك لا يتعارض مع رأي طبيب الأطفال الذي تستشيرينه، فمثلا، تقول مالوري إتش بأنّ طفلها البالغ من العمر 8 أشهر لم يتقبّل "الببرونة" إلى أن قامت بخلط بعض الحليب المعلّب وصوص التفّاح المخصّص للأطفال بالقارورة

- تحلّي بالصبر

تجمع الأمهات على أن النجاح بإرضاع طفلك من "الببرونة" يتطلب القليل من الإصرار، وتقول فيكتوريا دبليو: "لقد أمضيت شهرين واستخدمت 10 أنواع مختلفة من القوارير كي أجعل طفلتي ترضع من القارورة، وقد وجدت أنّ الحلمات المسطّحة هي المناسبة في النهاية، لكنّ الأمر احتاج إلى بعض المثابرة في السعي، لا تتوقّفي عن المحاولة، ستجدين ما يلائم طفلك!.

- استخدام الأكواب

إن لم تنجح كل محاولاتك باستخدام "الببرونة"، قومي بتقديم الكوب لطفلك، وتقول "سارة أم" بأنّ طفلة إحدى صديقاتها لم تكن تتقبّل "الببرونة"مطلقا، فبالرغم من صغرها كانت تشرب دائما من أكواب نوك Nuk للرضاعة.
وقد اختارت "كريستينا ب" هذه الطريقة أيضا، مشيرة إلى أنّ طفلتها لم تكن تتقبّل القوارير وكانت تشرب الحليب من أكواب الرضاعة أو حتّى من الأكواب العاديّة.

6- اطلبي المساعدة

تقترح الأمّهات أن تستعيني بأحد الأخصائيين ليمدّوا لك يد العون عندما لا تأتي أيّ من تلك الطرق بنتيجة، وبحسب "دوريين ب" اكتشفت بأنّ ابنتها ذات الـ 5 أشهر ترفض ببرونة الحليب، ولكنّها تقبّلتها عندما أصبح عمرها 7 أشهر تقريبا وكان سبب ذلك هو نمو أسنانها.
فيما تقول "فانيسّا إس" بأنّ أحد الأخصائيين بأمراض النطق ساعدها بتقييم الرضاعة عند طفلها ومدّه بالتمارين اللازمة للسانه، فاستطاع بعدها أن يرضع من "الببرونة" طوال اليوم.

اطفال رضع - أطفال - رضاعة - رضيع - الفطام (5)
اطفال رضع - أطفال - رضاعة - رضيع - الفطام (2)
اطفال رضع - أطفال - رضاعة - رضيع - الفطام (1)
اطفال رضع - أطفال - رضاعة - رضيع - الفطام (3)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022