leftlogo

"الألماس الأسود" .. كم يبلغ سعر أغلى تفاحة في العالم؟

A A A
WhatsApp Image 2022-01-18 at 5.50.43 PM
تفاح أسود

 

قد يكون التفاح هو الفاكهة المفضلة لدى الجميع، فهي تتمتع بشعبية كبيرة لا يمكن إنكارها، فهي تلعب دور البطولة في العديد من الفطائر، المشروبات، ووصفات الطعام المتنوعة.

أما في عالم "ديزني" فلها أدوار أخرى أكثر أهمية، ناهيك عن وجود التفاح على ثلاثة أرباع هواتف العالم، ولكن رغم كل هذا الحب، قد لا يتخيل أحد أن هناك 7500 نوع من التفاح تتم زراعته حول العالم، تختلف أسعارها وأنواعها، وتبقى تفاحة واحدة هي الأغلى على مستوى العالم، فهل تعلم كم يبلغ سعر أغلى تفاحة في العالم؟

تفاحة "الألماس الأسود"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"الألماس الأسود" هو اسم التفاحة الأعلى سعراً في العالم، تم تسميتها بهذا الاسم نظراً للونها الداكن، وهي تكسر قواعد اللونين الأحمر والأخضر لمعظم التفاح الذي نراه ونأكله. على الرغم من أنك قد تعتقد أن هذه الفاكهة تشبه شيئًا من حكاية خرافية، يمكننا أن نؤكد لك أن التفاح الأسود حقيقي وآمن للأكل.

وتأتي تفاحة "الألماس الأسود" من عائلة Huaniu - أو Chinese Red Delicious  للتفاح، أيضاً التفاح الأسود يقدم قرمشة أكثر حلاوة من التفاح الأخضر و الأحمر.




إذا سنحت لك الفرصة لتجربة هذه الفاكهة، فستجد أن تفاح الألماس الأسود أحلى مما تتوقع، على الرغم من أنها قد لا تبدو مثل أي نوع من التفاح إلا إنها  تحتوي على مستويات أعلى من السكريات العضوية مثل الجلوكوز، مما يجعلها مقرمشة وليست ناعمة من الداخل مثل التفاح العادي، يمكنك  التعرف على هذا النوع من التفاح بسهولة من خلال قشرته الداكنة المميزة، والتي هي في الواقع ليست سوداء، ولكنها بلون أرجواني شديد العمق.

كم سعر التفاح الأسود؟

 


تنمو تفاحة "الألماس الأسودط في قارة آسيا في بيئة زراعية قاسية جعلت زراعتها ليست بالأمر السهل على المزارعين الذين يعتنون بها ونظرًا للمناخ الجبلي الذي تنمو فيه يحتاج شجر التفاح الأسود إلي 7 أو 8 أعوام ليكتمل نضجه، وحقيقة أنها تنمو في غضون فترة زمنية محدودة وتتوفر لمدة شهرين فقط من كل عام، كل هذه الأسباب جعلتها "التفاحة" الأعلى سعراً في العالم، يصل سعر التفاحة الواحدة إلي 7-20 دولار، أي ما يعادل من 75- 300جنيه مصري ويتوفر التفاح الأسود فقط في محلات السوبر ماركت الراقية في آسيا.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022