leftlogo

البحث عن علا.. كيف عبرت درجات "نضج" اللحم عن عدم نضج علاقة علا بطارق؟

A A A
268963-هند-صبري-والنبوي
هند صبري وخالد النبوي في كواليس "البحث عن علا"

في الحلقات الأولى التي حل فيها خالد النبوي ضيفًا شرفيًا على مسلسل هند صبري الجديد "البحث عن علا" الذي يُعرض على منصة Netflix ظهر بشخصية "طارق ذهني" الرجل الرصين الجذاب الذي أعطى لعلا في المسلسل إشارات مختلطة أنه قد يكون معجب بها، أو أنه فقط يساعدها لاستعادة شغفها من جديد لمشروع حلمها. وبين حالة التشتت التي وقعت فيها علا  في علاقتها بطارق، وبين الطريقة التي أخبرها به كيف تأكل اللحم ودرجة تسويته بالشكل الأفضل في مشهد عميق جدًا من أجمل مشاهد المسلسل، علاقة لطيفة. سنخبرك بها في Food Today


ايه علاقة طريقة التسوية بعلاقتهم؟

في المشهد أخذ طارق علا في أرض زراعية يملكها ليعزمها على الغداء ويتحدث معها عن مشروعها، في الوقت الذي شعرت فيه علا أنه قد يحاول التقرب لها بشكل مختلف، لكنها اكتشفت صراحته حين أخبرها أنه بالتأكيد أعجب كونه رجل تجذبه الست الحلوة، لكن الموضوع كان محاولة منه لإنقاذها من أثار قصة انفصالها، وتمامًا كما كانت تحب علا كل شيء كامل التسوية "well done" وفكرت في تطور شكل علاقتها به سريعًا، أجابت على طارق بالاجابة نفسها حين سألها كيف تحب أن تأكل اللحم ودرجة نضجه، well done
فرد عليها "خسرانة كتير" لكنه كان يقصد درجة التسوية التي اختارتها، كما لو كان يقصد نظرتها للأمور في أن تحدث دائما لأخرها، واقترح عليها أن تجرب الـ Medium.

 

الفرق بين درجات التسوية الـ well done والـ Medium



كامل التسوية أو مطبوخ تمامًا well done تميل فيه قطعة اللحم الي اللون البني الفاتح وتصل لأقسى درجة حوالي 71 درجة مئوية. أما فوق النصف مطبوخ medium فتكون قطعة اللحم عند هذا المستوى نصف مطبوخ القطعة يكون لونها بنيا ومن الداخل ورديا يتم الطهي عند درجة الحرارة 63 درجة مئوية
وMedium well فهو يميل إلى قليل من اللون الوردي في المنتصف يسوى على درجة حرارة بين 65–69 درجة مئوية. ويكون فيه "صوص" بسيط يعني نكهة مميزة لطعم قطعة اللحم.

 

ايه هو اللون البينك اللي في اللحم Medium؟



من بين "المعتقدات الشائعة" غير الدقيقة، اعتقاد العديد من الناس أن ما يخرج من اللحم عند طهيه دم، إلا أنه في الحقيقة مجرد "ماء" يحتوي على بروتين الميوغلوبين، وهو البروتين الذي يثبت الأوكسيجين والحديد في العضلات.
ويعتبر بروتين الميوغلوبين هذا هو الذي يزود عضلات الحيوان بـ "الأوكسجين". ويصبح لون هذا السائل أحمر عند تقطيع اللحم وتعرضه للهواء ثم يصبح داكنا أكثر لدى تسخين اللحوم.

 


وبالتالي على كل شخص قد يشعر بالتردد عند طهيه أو تناوله لشريحة من اللحمة فيها تلك العصارة، أن يدرك أنها لا تحتوي على دماء، بل قد تم طهيها على درجة حرارة منخفضة، ما دفع بالسائل الأحمر هذا إلى الظهور. وهو ما يضيف له نكهة مميزة عند تناولها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022