leftlogo

البرجر الكداب... تحويل العفن إلى برجر صديق للبيئة

A A A
برجر
برجر
تمكن الباحثون من تطوير طريقة لتحويل العفن والفطريات إلى برجر صديق للبيئة، وتم تعديل نوع معين من العفن باستخدام تقنية تحرير الجينات CRISPR-Cas9 لتحويله إلى قطعة برجر، الدراسة التي تم نشرها في مجلة Nature Communications توضح كيفية تحويل الفطريات إلى برجر لذيذ.

فاو هيل مايني، الباحث المسؤول عن الدراسة والذي كان طاهيًا سابقًا، عمل بالتعاون مع زملائه في جامعة كاليفورنيا في بيركلي ومعهد الطاقة الحيوية المشترك للدراسة ومركز مؤسسة نوفو نورديسك للاستدامة الحيوية.

تم تحويل العفن إلى قطعة برجر عن طريق إنتاج الفطريات لمضادات الأكسدة الإرغوثيونين، وهي مادة موجودة في الأنسجة الحيوانية وتعطي اللحم نكهته ولونه الخاص، وتحوّلت الفطريات البيضاء إلى اللون الأحمر، وبعد التجفيف والطحن يتم تشكيل العفن بسهولة ليصبح قطعة برجر لذيذة.

ومع ذلك، ما زال العلماء يعملون على تحسين نسيج العفن وتطوير هياكل الألياف للحصول على ملمس يشبه أكثر اللحم، ويهدف العلماء أيضًا لصياغة بدائل لحوم شهية يمكن للمستهلكين الاستمتاع بها.

تحويل العفن إلى لحم يفتح الأبواب أمام العلماء لإنتاج أطعمة ومواد كيميائية ذات قيمة ووقود حيوي ذو كثافة طاقة عالية وحتى الأدوية باستخدام الكائنات الدقيقة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022