leftlogo

التوقيت المناسب لتناول الحلويات في رمضان.. كلي براحتك من غير عطش أو جفاف

A A A
كنافة
التوقيت المثالي لتناول الحلوى في رمضان
الحلويات الرمضانية جزء أساسي في يومنا والتي لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا، فهي تساعدنا على الحصول على الطاقة التي فقدناها طوال فترة الصيام، بالإضافة إلى طعمهم الفريد الذي نشتهي إليه بين كل عام والأخر.

ولكن دائمًا ما نأكلها في أوقات خاطئة مما تعرضنا للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية التي تصاحبنا لباقي اليوم مثل الإصابة بعسر الهضم أو الانتفاخات أو التهابات القولون، ولكن عزيزي القارئ نؤكد لك أن الحلويات ليست السبب في إصابتك بكل هذه المشاكل الصحية ولكن اختيارك الخاطئ لوقت تناولك لها هو السبب الرئيسي لحدوث ذلك، ولذلك ستدلك على التوقيت المثالي لتناول الحلويات وقضاء يوم رمضاني ممتع خالي من التعب أو الخمول.

جلاش

أفضل وقت لتناول الحلويات في رمضان

- يفضل عدم تناول الحلويات بعد وجبة الإفطار مباشرة ولكن ننصحك الانتظار بعدها ب 3 ساعات على الأقل حتى تكوني قد هضمتي الطعام بشكل جيد وتستطيع معدتك تقبل الحلويات مع عدم إصابتك بعسر الهضم أو الانتفاخات.
- ابعدي عن تناول الحلويات أثناء وجبة السحور حتى لا تصابين بالعطش والجفاف أثناء صيام اليوم التالي، بالإضافة إلى الشعور بالإجهاد والصداع نتيجة ارتفاع معدل الأنسولين في جسمك بدرجة كبيرة نتيجة تناول كميات كبيرة من السكر.
- يُفضل تناول الحلويات قبل وجبة السحور بـ 3 ساعات على الأقل، وننصحك بشرب كميات كبيرة من الماء لتسهيل عملية الهضم وعدم الإصابة بالتلبك المعوي بالإضافة إلى التخلص من السكريات الزائدة في جسمك حتى لا تشعرين بالعطش أو الجفاف أثناء الصيام.
- عدم الإكثار في كمية تناولك للحلويات، حيث أن الكمية المقررة للشخص الطبيعي هي قطعتين متوسطين بحجم نصف كف الأيد في اليوم الواحد.
التوقيت المناسب لتناول الكنافة في رمضان
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022