leftlogo

«التين الشوكي» بقى دليفري.. اطلب وهيوصلك البيت «من غير شوك» وهذه منافذ البيع

A A A
تين
التين الشوكي

آثار منشور على مواقع التواصل الاجتماعي سخرية العديد من مُتابعي مواقع التواصل الاجتماعي تارة واهتمام البعضص الأخر تارة أخرى، وتضمن المنشور إمكانية طلب التين الشوكي أونلاين وتوصله إلى المنزل أو المكان التي تتواجد به، وهو ما يدل على عشق المصريين لالتهام التين الشوكي.

 

تين شوكي دليفري

نعم، كما قرأت التين الشوكي أصبح من الأغذية التي بات يمكن أن تشتريها وتصلك مقشرة إلى باب المنزل، الصفحة الفيسبوكية والتابعة للدار للاستثمار الزراعي، قالت إنهم لديهم ماكينات حديثة تزيل الأشواك بشكل آلي، وذلك كونهم مهتمون بزراعة التين الشوكي منذ 25 عامًا من خلال مزارعهم بمنطقة النوبارية بمحافظة البحيرة، فكروا في تقديمها للمستهلك بعد إزالة الأشواك، وبدءوا في البحث عن ماكينات لإزالتها.

 

وعثرت شركة الدار للاستثمار الزراعي على دراسة للمركز القومي للبحوث المصري، والتي أوضحت أن نسبة إزالة الشوك من التيين في النموذج الذي أعده الدكتور عاطف عليوة وصلت إلى 92 %، لكنهم بعد عمل طويل استطاعوا التوصل إلى نموذج معدل من تلك الماكينة يستطيع إزالة الاشواك بشكل آلي بنسبة تصل الي 99 %. 


وتم التشغيل التجريبي للماكينة في موسم صيف 2021 تحت ضغط العمل وظروف التشغيل القصوي بكميات كبيرة وفترات طويلة وتم اخذ الملاحظات وتم تلافيها قبل بدء موسم العمل التجريبي الحالي 2022. 

تين كان شوكي

تين «كان» شوكي هو اسم العلامة التجارية التي أطلقتها "الدار للاستثمار الزراعي" لتوصيل المنتج إلى المنازل وليس التين وحده بل أيضا خل التين الشوكي وزيت التين الشوكي.


وعبر الصفحة يمكنك أن تجد أن هناك عربة تين شوكي تستطيع توصيل تين شوكي منزوع الأشواك لمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية ودمياط وغيرها لتصل إلى أكثر من 35 منفذ بيع في مناطق مثل القاهرة الجديدة، المعادي، حلوان، مدينة نصر، مصر الجديدة، شبرا الخيمة، مدينة العاشر من رمضان، مدينة العبور، مدينة طنطا، مدينة 6 أكتوبر، الشيخ زايد، حدائق الهرم، شارع فيصل والهرم، الدقي، المهندسين، الزمالك، العجوزة، وميت غمر.

تين 1
التين منزوع الأشواك يباع داخل أحد محلات الهايبر

تين
ملصق مشروع "تين كان شوكي"


تين شوكي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022