leftlogo

السعرات الحرارية في الأسماك.. هذه الأنواع مناسبة تمامًا لمرضى الكوليسترول والقلب

A A A
طريقة عمل سمك مشوي بالزيت والليمون
سمك
الأسماك من أكثرر الأصناف الصحية والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والتي يحتاجها الجسم في حياته اليومية للحصول على الطاقة التي تساعده في أداء حياته اليومية دون الشعور بأي تعب أو جهد، ولكن تختلف السعرات الحرارية باختلاف نوع الأسماك فلكل نوع طبيعة خاصة ونسبة بروتين ودهون مختلفة عن الأخر، ولذلك نستعرض لك أهم الأسماك التي نتناولها بصفة مستمرة.

السعرات الحرارية في سمك البلطي

يحتوي سمك البلطي على 120 سعر حراري لكل 100 جرام، ويعد هذا رقمًا قليلاً جدًا مقارنة بباقي أنواع الأسماك الأخرى، لذلك ننصحك بتناولها إذا كنت تريدين تقليل وزنك أو تعانين من أي أمراض مزمن  مثل الكوليسترول والقلب وضغط الدم.

السعرات الحرارية في سمك التونة

يحتوي 100 جرام من سمك التونة على 130 سعر حراري فقط.
إذا اشتريت قطع التونة المعلبة، فننصحك بتصفيتها من الزيت لاحتوائه على العديد من العناصر التي يمكن أن تضر بصحتك بشكل كبير.
السعرات الحرارية في السمك 

السعرات الحرارية في السمك المقلي

- يحتوي السمك المقلي على 350 سعر حراري لكل 100 جرام، لذلك لا ننصحك بقلي السمك في الزيت ولكن اكتفي بتحضيره في طاسة على نار هادئة وقليبه جيدًا حتى يأخذ لونًا ذهبيًا أو عن طريق شوائه بالردة.
- تقل قيمة السمك الغذائية عند القلي ، وترتفع فيه الدهون بنسبة 27% ونسبة الكربوهيدرات إلى 30% مما تتحول إلى أكلة غير صحية تمامًا ولا يمكن تناولها لأصحاب الأمراض المزمنة أو متبعي الحمية الغذائية.

السعرات الحرارية في الجمبري

- تختلف السعرات الحرارية في الجمبري لاختلاف طريقة تحضيره حيث يحتوي الجمبري المقلي على 320 سعر حراري لكل 100 جرام، بينما يحتوي الجمبري المطبوح على 100 سعر حراري.
- يحتوي الجمبري المعلب وزن 100 جرام على 100 سعر حراري، بينما يصل الجمبري المشوي إلى 120 سعر حراري فقط، ولكن لا ننصحك بتناول الجمبري بكثرة لاحتوائه على نسبة عالية من الزئبق التي ترفع من معدل الكوليسترول بالجسم.
سمك
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022