leftlogo

السعرات الحرارية للجمبري.. تعرف على فوائده الغذائية

A A A
وجبة جمبري
جمبري

الجمبري من أكثر المأكولات البحرية المحببة للجميع والتي يمكن أن يتناولها غالبية الناس بما فيهم أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى القلب والسكر والكوليسترول، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين التي تساعد الجسم في الحصول على الطاقة التي يحتاجها خلال اليوم بالإضافة إلى العناصر الغذائية الموجودة فيه المفيدة لجسم الإنسان مثل الكالسيوم والماغنسيوم، ولذلك نستعرض لك دليل السعرات الحرارية بمختلف أشكاله وأنواعه سواء المشوي أو المطبوخ أو المقلي.

السعرات الحرارية في الجمبري المشوي

- يحتوي الجمبري المشوي على 120 سعر حراري لكل 100 جرام، وهذا ما يجعله الخيار الأمثل لمتبعي الحمية الغذائية وأصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكر والقلب والضغط، لاحتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية مقارنة بالجمبري المقلي أو المعلب.


- يظل الجمبري المشوي محتفظًا بفوائده الغذائية بعد طبخه على عكس الأنواع الأخرى مثل الجمبري المقلي الذي يفقد جزء كبير من قيمته الغذائية بمجرد وضعه في الزيت.

 

السعرات الحرارية في الجمبري المقلي

يحتوي الجمبري المقلي على 320 سعر حراري لكل 100 جرام، لذلك حاول تقليل تناوله قدر الإمكان أو استبداله بالجمبري المشوي أو المطبوخ.


السعرات الحرارية في الجمبري المعلب

يحتوي الجمبري المعلب على 120 سعر حراري لكل 100 جرام، ولكننا ننصحك بتناول الجمبري الطازج بدلاً منه لقيمته الغذائية العالية.
جمبري

فوائد الجمبري

الجمبري من الأصناف التي تحتوي على قيمة غذائية عالية مقارنة بالأسماك الأخرى، ولذلك نستعرض لك أهم فوائده الغذائية:

يقلل الوزن

إذا كنت تتبع حمية غذائية لتقليل وزنك، فننصحك بتناول الجمبري المشوي مرة واحدة أسبوعيًا وستلاحظ الفارق بنفسك.

تحسين صحة الدماغ

يحتوي الجمبري على نمسبة عالية من الدهون الصحية والتي تساعد في تحفيز المخ وتشيط الذاكرة بشكل كبير، وبالتالي يحميك من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الزهايمر.

أمن للحوامل

يمكن للحامل تناول الجمبري بحرية دون الخوف من إلحاق أي ضرر على صحتها، ولذلك فهو أمن تمامًا عليها ولا يسبب أي أثار جانبية.

تقوية العظام

يحتوي الجمبري على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والتي تعزز من صحة عظامك بشكل كبير وتحميها من أي كسور.
جمبري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022