leftlogo

السعرات الحرارية في البيض وفوائده الغذائية .. ستندهش من تأثير صفار بيضة واحدة على جسمك

A A A
دايت البيض
السعرات الحراية في البيض
البيض من المكونات الغذائية التي لا نستطيع الاستغناء عنه أبدًا في كل الوجبات سواء مع وجبة إفطارك أو الغداء أو العشاء، فهو مصدر هام للحصول على البروتين الذي يحتاجه الجسم في يومه المعتاد بالإضافة إلى سعره المناسب للجميع مما يجعله البديل المناسب لأنواع البروتين الأخرى مثل اللحم والدجاج، ولذلك نستعرض لك سعراته الحرارية وفوائده الغذائية التي ستجعلك تتناوله بصفة مستمرة.

السعرات الحرارية في البيض

- تختلف السعرات الحرارية في البيض عن غيرها، لاختلاف أشكال وأحجام كل نوع، فكلما زاد حجم صفار البيضة كلما زادت سعراتها الحرارية.
- تحتوي البيضة الكبيرة وزن 50 جرام على 75 سعر حراري، والبيضة المتوسطة على 63 سعر حراري وصفار بيضة كبيرة على 60 سعر حراري وبياض بيضة كبيرة على 20 سعر حراري.

السعرات الحرارية في البيض بالبسطرمة

- طبق البيض بالبسطرمة الذي يشمل بيضتان وقطعتان من البسطرمة يحتوي على 470 سعر حراري بنسبة دهون تصل إلى 44.5 جرام ومعدل كوليسترول 400 جرام ونسبة بروتين 14.7 جرام ومعدل بوتاسيوم 170 مليجرام ونسبة حديد 2 ميلجرام وكربوهيدرات بمعدل 2.4 جرام.
- حاولي التقليل من البيض بالبسطرمة قدر الإمكان وتناوله على فترات متباعدة لاحتوائه على نسب عالية من الدهون والكوليسترول الذي يصيبك بالأمراض المزمنة على المدى البعيد مثل مرض القلب والكوليسترول.
بيض 

السعرات الحرارية في البيض المقلي

- تحتوي كل بيضة مقلية على 90 سعر حراري إذا أعددناها في زيت الزيتون، ولكن إذا أعددناه في طاسة تيفال بدون زيت ستقل سعراتها الحرارية إلى 75 سعر حراري وتصبح معادلة للسعرات الحرارية في البيض المسلوق.
- يحتوي البيض المقلي في السمن على 92 سعر حراري، بينما تحتوي البيضة المقلية في زيت ذرة على 88 سعر حراري.

فوائد البيض
1- مصدر جيد للحصول على بروتين

تحتوي البيضة على نسبة عالية من البروتين والتي تصل إلى 12.5 جرام مما يجعله الخيار الأمثل لإعداده كوجبة صحية ومتكاملة العناصر الغذائية التي يحتاجها الشخص في حياته اليومية.

2- يساعد على فقدان الوزن

إذا كنت من متبعي الحمية الغذائية، فننصحك بتناول البيض في وجبة إفطارك لقدرتها على شعورك بالشبع والذي سيستمر معك لأطول فترة ممكنة، وبالتالي لن تضطر لتناول كميات كبيرة من الطعام.

مصدر هام للعناصر الغذائية

يحتوي البيض على الفسفور والسلينيوم مضادات الأكسدة وفيتامين ب 12، والتي تعد عناصر غذائية مفيدة تحميك من الإصابة بالامراض المزمنة مثل مرض القلب أو السكر او الكوليسترول.
السعرات الحرارية في البيض
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022