leftlogo

السعرات الحرارية في الكنافة والقطايف.. ونصائح لتناولها بطريقة صحية من غير زيادة في الوزن

A A A
الكنافة-المغربية
السعرات الحرارية في الكنافة
الكنافة والقطايف من الحلويات الرمضانية الأساسية على سفرة طعامنا والتي لا نستغنى عنها أبدًا طوال الشهر الكريم، ولكنهما يحتويات على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات مقارنة بالأصناف الأخرى ولذلك نقدم لك قائمة بالسعرات الحرارية لكلاً منهما وكيفية إعدادهم والاستمتاع بهم بطريقة صحية.

السعرات الحرارية في الكنافة

- تختلف السعرات الحرارية في الكنافة باختلاف الحشوة الموجودة بداخلها، حيث تحتوي الكنافة السادة على 200 سعر حراري فقط وتعتبر هي الأقل في السعرات الحرارية مقارنة بغيرها من الحلويات الرمضانية.
- تحتوي الكنافة محشية بالجبن والقشطة على 450 سعر حراري لكل 100 جرام، بينما الكنافة المحشية بالشوكولاتة على 500 سعر حراري والذي يعد رقمًا كبيرًا جدًا يمكنه أن يشعرك بالعطش والجفاف لذلك حاولي عدم الإفراط في تناولها قدر الإمكان وشرب كميات كبيرة من المياه للتخلص من السكريات الزائدة.

السعرات الحرارية في القطايف

تحتوي القطايف المحشية بالمكسرات على 250 سعر حراري في القطعة الواحدة، بينما تحتوي القطايف المحشية بشوكولاتة النوتيلا على 320 سعر حراري بنسبة دهون تصل إلى 26% وكربوهيدرات 70% و6% بروتين، ويمكن لهذه السعرات الحرارية أن تزيد أو تنقص حسب حجم القطايف وكمية الحشوة الموجودة بداخلها.
قطايف محشية بالكريمة والفستق 

إزاي نقلل السعرات الحرارية في القطايف
1- استبدلي الشربات بالعسل

يمكنك استبدال الشربات بالعسل مما يجعلها أكثر صحة من القطايف المليئة بالسكر.

2- احشي القطايف بالمكسرات

استبدلي قطايف الشوكولاتة بالشوكولاتة بالمكسرات لاحتوائها على عدد قليل من السعرات مقارنة بغيرها من الحشوات.

3- ضعي القطايف في الفرن

لا تضعي القطايف في الزيت المغلي، ولكن من الأفضل إعدادها في الفرن أو القلاية الهوائية "الإير فراير" وستحصلين على نفس طعم القطايف المقلية دون الشعور بأي فارق في الطعم.

4- عدم الإفراط في تناول القطايف

احسبي دائمًا كم قطعة تناولتيها على مدار اليوم حتى تعرفين احتياجاتك اليومية، ولا تفرطين فيها بحيث لا تتعدين 3 حبات من القطايف في اليوم الواحد مع شرب كميات كبيرة من المياه لتساعد معدتك على هضمها بشكل جيد.

إزاي نقلل السعرات الحرارية في الكنافة
1- استبدلي الشربات بالعسل

استعملي العسل بدلاً من الشراب والذي سيعطيكي نفس النتيجة ولكن بطريقة صحية، جربي هذه النصيحة ولن تندمي أبدًا.

2- احشي الكنافة بالكريمة

تحتوي الكريمة على سعرات حرارية قليلة مقارنة  بغيرها من الحشوات، وابعدي تمامًا عن حشوة الشوكولاتة الملئية بالسكر والتي تصيبك بالخمول والكسل.
كنافة بالشوكولاتة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022