leftlogo

مسابقات وفعاليات كثيرة في الدمام

السعودية تنظم "هوريكا" أكبر معرض مأكولات في نوفمبر

A A A
هوريكا السعودية
هوريكا السعودية

تنظم المملكة العربية السعودية معرض "هوريكا"، أكبر معرض عالمي متخصص في المأكولات والمشروبات والضيافة، للعام الحادي عشر في السعودية، في الفترة من 22 وحتى 24 من نوفمبر المقبل.

 

"هوريكا" في الدمام


معرض هوريكا السعودية 2021
وبحسب الموقع الرسمي للمعرض يعد معرض هوريكا من أكبر المعارض السنوية للضيافة، والذي تم إقامته على مدى (26) سنة في لبنان، 6 سنوات في الأردن، و(9) سنوات في الكويت، وللعام الحادي عشر في المملكة العربية السعودية بعد النجاح الذي حققه عام 2021، ولأول مرة، تبدأ هوريكا نسختها الأولى في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية في الدمام.

فاعليات معرض هوريكا السعودية

معرض هوريكا السعودية 2021

وترجع أهمية هذا المعرض في عملية تبادل الخبرات والتجارب ما بين الشركات الكبرى المحلية والدولية في مجال صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة، بالإضافة إلى المسابقات التي تكون ما بين الطهاة، والتي تكون بإشراف لجنة تحكيم دولية، كما سيتضمن المعرض ورش عمل وعروض لفنون الطهي، بالإضافة للعديد من الفعاليات الأخرى، كما سيجذب المعرض عارضين وزائرين وصانعي القرار في المجالات المتعلقة بالمعرض على المستويين المحلي والدولي.
وقد حقق معرض هوريكا نجاحاً مميزاً في السنة التاسعة له في المملكة حيث تم استقطاب ما يزيد عن 340 شركة محلية ودولية وعالمية في شتى القطاعات ومشاركة أكثر من 150 طاهيًا.

مسابقات معرض هوريكا السعودية

معرض هوريكا السعودية 2021

ومن المقرر أن يعقد في أثناء المعرض، العديد من المسابقات منها: 
مسابقات الحلويات: "قوالب حلوى مبتكرة بموضوع محدد: الطبيعة الأم، قالب الحلوى للزفاف، أفضل إكلير: (طعم الشوكولاته بالبندق)، أفضل ماكارون، الحلويات العربية، البيتي فور- برالين، تقديم وجبة حلويات من ثلاثة أطباق، قطعة فنية (الشوكولاتة، الزبدة، باستيلاج، عجين الملح، مرصبان) الموضوع: الطبيعة الأم". 
وفي مسابقات المخبوزات: "ابتكارات الخبز (أفضل باجيت)، أفضل كرواسان (بنكهة الزّعتر)". 


مسابقة المطبخ الشّرقي


معرض هوريكا السعودية 2021
وفي مسابقات الطبخ: "لائحة لوجبة عشاء مؤلفة من ستة أطباق، الكانابيه والتاباس". 
أما في المسابقات الحيّة فسيكون هناك 3 أفرع: الأول هو المطبخ الشّرقي: "مقبلات عربية باردة وساخنة"، والفرع الثاني هو المطبخ السّعودي، طبق رئيسي سعودي وطبق حلوى سعودي (فريق مؤلف من شخصين)، طبق سعودي (مشاركة فرديّة)".

 

فعاليات عديدة في "هوريكا" 


أحد المحكمين في معرض هوريكا السعودية 2021
الفرع الثالث هو المطبخ العالمي: "مسابقة طبق اللّحمة، مسابقة طبق الدجاج، مسابقة طبق ثمار البحر، مسابقة الباستا الطازجة، مسابقة السندويشات الباردة أو الساخنة، أفضل برجر (لحمة)، الطّبق الصّحي (نباتي/خالي من الجلوتن/ عضوي/ للدايت)"، ومسابقة النحت على الخضار والفواكه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022