leftlogo

«السيفيان».. حكاية حلوى باكستانية تُقدم للضفوف في العيد وهذه طريقة تحضيرها

A A A
سيفيان 3
سيفيان

المسلمون يحتفلون في كافة أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، ويظهر خلاله عادات وتقاليد كل الشعوب الخاصة بالطعام في هذه الأيام، ولأن الطعام جزءً لا يتجزأ من ثقافة الشعوب، فإن للآسيويين خاصة الشعب الباكستاني طقوس خاصة بعد صلاة العيد صباحًا، حيث يتناولون طبقًا محليًا وطنيًا يدعى «سيفيان» عقب الانتهاء من صلاة العيد، فما هو؟

ما هو طبق السيفيان؟

بحسب موقع «باكستان نيوز»، فإن السيفيان أو شير خورما واحدة من الحلويات الأكثر شهرة في باكستان، وهي حلوى شبه قارية كلاسيكية تظهر في كل عيد، والرائع في هذه الحلوى «سيفيان» أن كل أسرة تطهوها بشكل مختلف، فلا توجد طريقة خاطئة لتحضيرها. 

حلوى السيفيان، هي عبارة عن شعيرية القمح المقلي المطبوخ في الحليب، ومع ذلك، هناك العشرات من الطرق التي تحضر بها داخل المنازل. 

النسخة الهندية من السيفيان

لأن الهند وباكستان كانت جزءً واحدًا من قبل فإن هذا الطبق هو مشهور أيضا في الهند وتعني الكلمة الهندية سيفيان، الشعيرية، هو طبق شبيه بالبودينج مصنوع من الحليب ولكن ليس سميكًا مثل البودينج الغربي وله قوام متدفق.


تختلف النسخة الهندية الشمالية عن النسخة الهندية الجنوبية من الطبق من بعض النواحي، على سبيل المثال، يتم دائمًا قلي الفواكه الجافة بالسمن، وهذا يضيف بُعدًا مختلفًا من النكهة إلى الطبق، علاوة على ذلك، فإن إصدارات جنوب الهند تصنع أحيانًا من حليب جوز الهند وأيضًا أرز الشعيرية. 

السيفيان صباح العيد

بحسب موقع Food NTV، فإن السيفيان أو شير خروما أو بودنج الحليب، يتم الاستمتاع به بشكل عام أول شيء في الصباح بعد صلاة العيد، كما يتم إعداده وتقديمه للضيوف في العيد على مدار اليوم، وتُقلى الشعيرية بالزبدة ثم تُطهى في الحليب، ويضاف إليه السكر والفواكه الجافة. 

سيفيان
طبق سيفيان أو شير خورما

سيفيان 2
سيفيان 3
سيفيان


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022