leftlogo

السيلينيوم لتقوية المناعة والحماية من الأمراض.. موجود في 4 أطعمة

A A A
download
أطعمة غنية السيلينيوم
السيلينيوم من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويوجد في العديد من الأطعمة، والاحتياج اليومي من السيلينيوم هو 55 ميكروجرام بالنسبة للشخص البالغ وأما في أثناء الحمل 60 ميكروجرام، ويعمل السيلينيوم على تقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض، كما يعمل على تعزيز نمو الشعر وتقليل التساقط وتعزيز صحة العظام والمفاصل.

أطعمة غنية بالسيلينيوم


اللحوم الخالية من الدهون


اللحوم مصدر ممتاز لعديد من العناصر الغذائية الضرورية للصحة، بما في ذلك السيلينيوم يحتوي صدر الدجاج على ما يصل إلى 35 ميكروجرام من السيلينيوم وكما تحتوي اللحم البقري الخالية من الدهون على نسبة عالية من السيلينيوم.

المكرونة


المكرونة تعد مصدر غني بعنصر السيلينيوم كما يمكن إدخالها في معظم الوجبات، يحتوي كوب من المكرونة المطبوخة على 36 ميكروجرام من السيلينيوم، بينما تحتوي أنواع المصنوعة من الحبوب الكاملة على حوالي 50 ميكروجرام.

الأرز


لا يحتوي الأرز على الجلوتين، ما يجعله بديلا ممتاز لمن يعاني من حساسية الجلوتين أو من يسبب لهم اضطرابات في المعدة، يحتوي كوب واحد من الأرز الأبيض على 9 ميكروجرام من السيلينيوم ، يعد الأرز البني أفضل حيث يحتوي كوب واحد من الأرز البني على حوالي 15 ميكروجرام من السيلينيوم.

البيض


بجانب كون البيض مصدر غني بالبروتين يمكن أن توفر بيضة واحدة حوالي 28% من الاحتياج اليومي من السيلينيوم، يتركز معظمة في صفار البيض بينما يحتوي البياض على حوالي 9 ميكروجرام من السيلينيوم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022