leftlogo

احذر من تقليب الشاي ولا تغادرقبل تناول 3 أكواب على الأقل

الشاي في ألمانيا بيتعامل بمنتهى الاحترام ..ومن حبهم فيه ليه متحف وجمعية

A A A
شاي
شاي

 

 الشاي هو ثاني أكثر المشروبات استهلاكا في العالم بعد المياه، لذلك سنجد لكل شعب  طقوسه وعاداته الخاصة سواء عند شرب أو تقديم الشاي، ويعود اكتشاف الشاي لآلاف الأعوام، وهناك بعض الدول والشعوب لا يعتبور الشاي مجرد مشروب فقط بل هو تراث وثقافة، وعلى رأس هذة الشعوب الألمان.

 

يحتل الشعب الألماني المرتبة 84 عالميا في استهلاكه للشاي، إذا يقدر استهلاك الفرد منه سنويا بحوالي 30 لترا أما سكان الشمال الغربي فيستهلكون حوالي 300 لترا سنويا للفرد.

جمعية الشاي الألمانية

يأخذ الشاي لدى الألمان أهمية كبيرة لدرجة تشكيلهم لجمعية تدعى "جمعية الشاي الألمانية" ومقرها في هامبورج، وتقوم هذه الجمعية بتشكيل فريق سنوي لتذوق الشاي وتقييم العينات وفقاً لخصائصها والتحقق من مطابقتها للمواصفات الموجودة على الملصقات من حيث المنشأ والجودة. كما يوجد متحف للشاي في بلدة ليير الألمانية.

 

ووفقا لجمعية الشاي يميل الألمان لتفضيل الشاي الأسود إلى الأخضر، وتختلف الآراء حول الأفضل، الشاي المغلف أم غير المغلف، حيث أن 60 % من الأشخاص يفضلون الشاي غير المغلف، ولا يحبذ الألمان إضافة الكريمة إلى الشاي، بل يفضلون احتساء الشاي الأسود مع قليل من السكر، كما يفضلون قائمة أخرى متنوعة من الشاي وهي الأكثر طلبا في المقاهي، إذ يفضلون إضافة الزنجبيل الطازج أو أوراق النعناع الطازجة، كما تخصص داخل الأسواق قوائم لأنواع الشاي مرتبة حسب فائدتها، فهناك ركن للشاي الذي يساعد على النوم وآخر الذي يساعد على الهضم وهكذا.

الشاي في ألمانيا حكاية تانية

إذا كنت سعيد الحظ ودعاك صديق ألماني إلى بيته لشرب الشاي عليك أن تعلم أهمية الشاي بالنسبة للألمان.


طور الألمان من طقوس الشاي على مر السنين لمقاومة برد الشتاء القارس، حيث يتم إعداد مزيج أسود قوي يتكون من أوراق الشاي، الذي يخمر في وعاء ويقدم في أكواب الخزف مع قطعة من السكر، والقليل من الكريمة لإضافة نكهة الحليب،  وإياك أن تقلب الشاي أمام ألماني فهو ضد التقاليد وطقوس شرب الشاي بألمانيا.

طقوس يوم الأحد

وليوم الأحد طقوس مميزة لدى الألمانيين، فهم يفضلون الجلوس على مائدة سويا من أجل الاستمتاع بالحديث وشرب الشاي مع الفطائر الساخنة أو القهوة مع الكعك، وفي منطقة شرق فريزيا يقال إنه بداعي الأدب واحترام مضيفك، يجب ألا تغادر قبل احتساء أقل من 3 أكواب من الشاي على الأقل.

جمعية الشاي
مقر جمعية الشاي الألمانية


عائلة تتناول شاي بعد الظهيرة


شاي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022