leftlogo

الشيف الأمريكي «ويليام فلاي» يشارك محبي الطهي روتينه في الاهتمام بمطبخه

A A A
الطاهي
روبرت ويليام فلاي

يعد الشيف روبرت ويليام فلاي، طباخ أمريكي مشهور وصاحب مطعم، وشخصية معروفة على التلفاز الأمريكي، وقدم عددًا من النصائح الخاصة بالمطبخ والطهي، بعد إلحاح من جمهوره من محبي الطهي، وقد نشر الشيف الشهير، مقالة صغيرة في شبكة الغذاء الإمريكية Always Hungry، يتحدث فيها عن روتينه اليومي للحفاط على مطبخه نضيف، ومجهز في أي وقت لإعداد وجبة شهية.

استخدام الزيوت في الطهي

وينصح الشيف المشهور، أنه لا يتم تسخين زيت الزيتون البكر على النهار، ومن الأفضل أن يتك وضعها على الأطعمة بعد الطهي، حتى لا يصبح  الطعم مر، ويقول إن زيت الزيتون الصافي معروف بسمكه اللذيذ ونكهته "اللاذعة" ، ولكن عند إضافة الحرارة إليه، يفقد خصائصه وطعمه المميز، ويتحدث  فلاي عن الزيوت التي يستخدمها لطهي الطعام، والتي تعطي لأصنافه طعم مميز وهو زيت زيوت الكانولا والفول السوداني.

 

رف بهارات جاف

أكد فلاي على أنه يجب على كل طاهٍ المحافظة على رف التوابل جاف حتى تدوم البهارات الخاصة بإعداد الأطعمة لفترة أطول، وكذا يجب إبعادها عن أي روائح نفاذة يمكنها أن تغير طعم ورائحة التوابل.

أدوات الطهي

أما عن الأدوات التي يستخدمها في مطبخة الخاص فيقول "روبرت" إن الأودات المحببة لديه عن الطهي، هي تلك الأدوات البسيطة العملية، وهي الملعقة المطاطية، وملعقة معدنية، وأخرى خشبية، ومبشرة، ومضربان بأحجام مختلفة ومغارف وهي من وجهة نظره، عناصر أساسية يجب أن تكون متوفرة في مطبخ كل طاه، ويجب أن يكون لديه وصول سريع إليها.

موازين الحرارة

ومن الأمور المهم التي يجب أن تتوافر في مطبخ الطهاة، وخصوصًا  الخبازين،  وصانعي البيتزا، هو موازين الحرارة، التي تقيس درجة حرارة الغرفة ودرجة حرارة العجينة وهو ميزان حراري يقوم بالقراءة الفورية العميقة.

محضرة الطعام

ويؤكد الشيف، أنه لا يستطيع الاستغناء عن محضرة الطعام الألية، وهو يفضلها أكثر من الخلاط الكهربائي؛ حيث أنه يقوم بتقطيع ومزج الأشياء في دائرة بطريقة دقيقة أكثر من الخلاط الكهربائي، ومع ذلك لا يتخلي عن الخلاط الكهربائئ الخاص بيه، فهي مهمة أيضًا في أعداد بعض العصائر.

CySCg4mWEAAsAEh
 الشيف روبرت ويليام فلاي


أدوات-المطبخ

مطبخ  الشيف روبرت فلاي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022