leftlogo

الشيف هلا عياش من المهندسة إلى أشهر طاهية.. وبنتها كلمة السر!

A A A
هلا عياش
شيف هلا عياش

ليس من السهولة أن تترك منهتك الأساسية التي عملت بها لأعوام، لتحقيق حلم أو السعى وراء شغفك الأكبر، وفي هذه الحالة فإن العائد النفسي سيكون أكبر، هذه الكلمات تُجسد ما فعلته الشيف هلا عياش التي لاقت شهرة واسعة في عالم، ليس فقط لكونها شيف محترفة، وإنما أيضا لكونها تخلت عن مهنتها الأساسية وهي الهندسة لتتجه إلى الطبخ. 

من هي هلا عياش؟

شيف هلا عياش


هلا عياش، شيف ومقدمة برامج طبخ، سورية الجنسية، درست الأدب الإنجليزي في المجال الجامعي، وأكملت بعد التخرج دراسة تصميم وهندسة المواقع الإلكترونية في جامعة "ويستمنستر" في لندن، وعقب التخرج انتقلت للعيش في دبي، من أجل ممارسة شغفها وتحقيق حلم الطفولة من خلال العمل على الدمج بين الإعلام والمطبخ العربي والغربي، من أجل إبراز أجمل المأكولات الشهية التي تتناسب مع جميع المطابخ الشرقية والغربية.


أكل صحي

شيف هلا عياش


حينما رزقت بابنتها عام 2003، فكرت وقتها أن تتعلم الطهي بطرق صحية لتكون نموذج ومثال يحتذى به ومن أجل أن تضمن تتناول ابنتها طعامًا صحيًا ومناسبًا لها، لذلك تعلمت طهي الطعام بطريقة صحية وتعلمت كل شئ عن المكونات الصحية، وبدأت من وقتها مرحلة التجربة داخل المطبخ، وتعلمت الديكور وتزيين الطعام لتصبح محترفة فيه فيما بعد. 

رحلة طبخ

شيف هلا عياش

من وقتها ازداد شغف هلا عياش ناحية الطعام وبدأت في التنقل في عدة دول مختلفة حول العالم للتعلم من مطابخها، والتحقت بدروس للطهي في أسبانيا وفرنسا وإيطاليا، لكنها أحبت بشدة المطبخ الشرق أوسطي ووقعت في غرام زيت الزيتون وبعد هذه الجولة، أتقنت فنون الطهي عام 2008 لتصبح من بعدها "شيف محترف"، وبعد حصولها على عدة دورات، التحقت الشيف هالة بمعهد للطهي وتخرجت بشهادة ذات صلة ركزت على مجموعة متنوعة من المجالات، من المطبخ إلى النظافة.

أول لقب في حياة هلا عياش

شيف هلا عياش



بحلول الوقت الذي حصلت فيه على شهادتها وأصبحت قوية في هذا المجال، بدأت مغامرة مثيرة أخرى، هذه المرة كانت عبر شاشات التليفزيون، وكان الموسم الأول لبرنامجها  Top Chef يعرض على قناة MBC، وتنافست جنبًا إلى جنب مع زملائها الطهاة على اللقب وحصلت على المركز الثاني.


تخصصت هلا عياش، كشيف محترف وقدمت في تلك الفترة العديد من البرامج الحوارية على العديد من القنوات العربية، ولقت شهرة كبيرة في الوطن العربي، نظراً لتقديم برامج الطبخ بشكل ومفهوم جديد ومختلف ولديها الآن أكثر من 323 ألف متابع لحسابها على انستجرام.

هلا عياش على تيك توك 

شيف هلا عياش


في أكتوبر الماضي انضمت الشيف هالة عياش إلى خمسة طهاة آخرين من المشاهير في المنطقة لتحدي عشاق الطعام في مسابقة TikTok، من خلال التعاون مع صانعي المحتوى المشهورين والطهاة الآخرين مثل الشيف هشام باعشن والشيف علي غزاوي والشيف غادة التلي، ومنح خبراء الطهي السوري جميع عشاق الطعام فرصة لإظهار مهاراتهم في المطبخ وخلق بعض الفن في المطبخ عبر أحد أطباقهم. يشمل التحدي على "تيك توك" الشيف شاهين، المعروف أيضًا باسم "مستر هانجري"، والشيف محمد حامد.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022