leftlogo

الصويا بديلا للحوم والبيض.. مصدر رئيسي للبروتين والأحماض الأمينية

A A A
فول الصويا
فوائد فول الصويا
فول الصويا من العناصر الغذائية الأساسية بالنسبة للنباتين، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين وفيتامينات المجموعة B والحديد وأحماض الأوميجا 3 والمغنيسيوم، ويقدم عديد من الفوائد للصحة.

فوائد فول الصويا


مصدر غني بالبروتين


على عكس معظم مصادر البروتين النباتي، يحتوي فول الصويا على جميع الأحماض الأمينية التي تحتاجها العظام ولا يستطيع الجسم صنعها من تلقاء نفسه، ويعد فول الصويا مصدرا ممتازا للبروتين بدلا من البروتين الحيواني الموجود في اللحوم والبيض.

مصدر للدهون الجيدة


يحتوي فول الصويا على دهون صحية غير مشبعة، ومنها دهون أوميجا 6 وأوميجا 3 ويمكن اعتبارها جزء من النظام غذائي متوازن، وتناول فول الصويا مفيد جدا لصحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

لا يحتوي على الكوليسترول


فول الصويا مثل جميع الخضروات والحبوب الغذائية، لا يحتوي على الكوليسترول الضار بالصحة، وأثبتت العديد من الدراسات أن إضافة فول الصويا إلى نظامك الغذائي يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بنسبة 4% وبالتالي يعزز صحة القلب ويحمي من أمراض القلب والشرايين.

يحتوي على الألياف الغذائية


يحتوي الكوب الواحد من فول الصويا  حوالي 10 جرامات من الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، وتساعد على شعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما تساعد الألياف على خفض نسبة الكوليسترول التي نحصل عليها من الأطعمة الأخرى.

علاج ضغط الدم المرتفع


تناول فول الصويا بشكل يومي يعالج ضغط الدم المرتفع، ويحتوي فول الصويا على نسبة عالية من البروتين وقليل من الكربوهيدرات، ما يساعد على خفض ضغط الدم كما أن تناول فول الصويا يقلل من احتمالات الإصابة بسكتة دماغية بنسبة تصل إلى 14٪. 



vegan_vegeterian_salad
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022