leftlogo

فوائد الفجل الأبيض للجسم

A A A
36249_hd
فجل الابيض
يحتوي الفجل الأبيض أو الفجل الياباني على عديد من الفيتامينات ويعد مصدر غني بمضادات الأكسدة وحمض الفانيليك والمركبات الفينولية يمد الجسم بعديد من الفوائد.

الفوائد الصحية للفجل الأبيض



يقلل خطر الإصابة بمرض السكري


تناول الفجل الأبيض يساعد على تنظيم مستوايات السكر في الدم نظرا لاحتوائة على مركبات كيميائية مثل الجلوكوزينولات(glucosinolate) ، كما يعزز إنتاج الجسم الطبيعي لهرمون الأديبونكتين الذي يساعد على حماية من مقاومة الأنسولين،يحتوي الفجل أيضا على الإنزيم Q10 الذي يعد من أفضل مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

تحسين وظائف الكبد


يحتوي الفجل على عديد من المركبات المفيدة لصحة الكبد و التي تعمل علي تحسين عملية تخلص من السموم والوقاية من التلف الكبد و علاجة.

تحسين القلب والأوعية الدموية


الفجل مصدر غني بمضادات الأكسدة والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم التي تعمل على تنظيم ضغط الدم وخفض ضغط الدم المرتفع وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية كما يعتبر الفجل  مصدر جيد للنترات الطبيعية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين c وحمض الفوليك .

غني بالالياف الغذائية


الفجل مصدر غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تحسين عملية الهضم والوقاية من عسر الهضم، كما تساعد الألياف الموجودة في الفجل على شعور بالشبع لاطول فترة ممكنة و تقليل من السعرات الحرارية المستهلكة.
daikon3
Types-of-Radishes

cucumber-radish-salad-recipe-2
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022